تونس: تأمين الاستعدادات الامنية للمسيرة الدولية لمناهضة الإرهاب غدا - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 5:53 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تونس: تأمين الاستعدادات الامنية للمسيرة الدولية لمناهضة الإرهاب غدا

مجلس النواب التونسي
مجلس النواب التونسي
تونس - أ ش أ
نشر في: السبت 28 مارس 2015 - 3:08 م | آخر تحديث: السبت 28 مارس 2015 - 3:08 م

أعلن الناطق الرسمي باسم رئيس مجلس نواب الشعب التونسي، حسان الفطحلي، عن تأمين الاستعدادات الأمنية واللوجستية للمسيرة الدولية لمناهضة الإرهاب المقرر تنظيمها غدا الأحد.

وأوضح الفطحلي، أن لجنة القيادة المكلفة بتنظيم المسيرة قامت بكافة الإجراءات الضرورية لتأمين الخط الرابط بين ساحة باب سعدون ومجلس نواب الشعب "البرلمان".

وأضاف الفطحلي، في تصريحات نشرت هنا، اليوم السبت، أن هناك تنسيقا كاملا وعلى أعلى مستوى بين كافة "الأطراف والقوات المسلحة" التي ستكون متمركزة على طول الطريق الذى ستمر منه المسيرة، مشيرا إلى أن نقطة الانطلاق الوحيدة والمنفذ الوحيد للمسيرة سيكون باب سعدون حيث لا يمكن الالتحاق بالمسيرة من أي طريق فرعي ضمن هذا الطريق، وأن استقبال المواطنين المشاركين سيكون صباح غد.

وقال إنه في إطار الاستعدادات سيتم تثبيت 10 نقاط إسعاف على شكل خيام إلى جانب توفير أكثر من 20 سيارة إسعاف ستعمل على تأمين كافة الطريق والاستعداد للتدخل فى حال تسجيل أي حادثة وذلك إلى جانب تمركز وحدات للحماية المدنية، كما سيتم توفير النقل العام من كامل مناطق الجمهورية للراغبين فى المشاركة بالمسيرة فضلا عن أن عددا من وكالات السفر أكدت استعدادها وضع حافلاتها على ذمة الراغبين فى الالتحاق بالمسيرة .

يشار إلى أن الحضور الدولي خلال هذه المسيرة سيكون مكثفا بالنظر إلى عدد الجهات التي أكدت حضورها ومن بينها رئيس وزراء إيطاليا ماتيز رينزي ورئيسة البرلمان الإيطالي لاورا بولدريني، والمكلفة بالسياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي ورئيس لجنة البندقية ورئيس الجابون ونائب رئيس الوزراء الإماراتي ورئيس البرلمان الموريتاني ورئيس الوزراء الجزائري.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك