«حماية المستهلك» يحذر المواطنين من «رسائل» تطلب منهم إرسال بياناتهم الشخصية للفوز بجوائز وهمية - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 5:01 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«حماية المستهلك» يحذر المواطنين من «رسائل» تطلب منهم إرسال بياناتهم الشخصية للفوز بجوائز وهمية

اللواء عاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك
اللواء عاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك
القاهرة - أ ش أ
نشر في: السبت 28 مارس 2015 - 3:48 م | آخر تحديث: السبت 28 مارس 2015 - 3:48 م
ناشد جهاز حماية المستهلك جموع المواطنين ومستخدمى أجهزة المحمول بضرورة توخى الحذر قبل إرسال بياناتهم الشخصية للفوز بجوائز وهمية يتم الإعلان عنها عبر رسائل المحمول والبريد الإلكترونى.

وصرح اللواء عاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك، اليوم السبت، بأن الجهاز رصد تداول رسائل على التليفونات المحمولة وعلى البريد الإلكترونى تستغل أسماء شركات كبرى ومعروف عالميا تطلب من المواطنين إرسال بياناتهم الشخصية للفوز بجوائز وهمية، عن طريق الرد على الرسالة، موضحا أن هذه عمليات نصب واحتيال تتم بإرسال الرسائل لأى أشخاص بواسطة عصابات منظمة ومجهولة.

وحذر يعقوب، المواطنين ومستخدمى المحمول من الوقوع فى هذا الفخ والإدلاء ببياناتهم الشخصية أو الرد على هذه الرسائل، حيث إنه يتم استخدام بيانات المواطنين الشخصية فى أعمال غير مشروعة، وهو ما يعرضهم للوقوع تحت طائلة القانون.

وأكد أن الجهاز يولى اهتماما كبيرا بحماية المستهلك من الممارسات الضارة من خلال تبنى سياسة "الوقاية خير من العلاج" بانتهاج إجراءات استباقية لتوعية وتنبيه المواطنين من الإعلانات المضللة، مشددا على عزم جهاز حماية المستهلك على مواصلة جهوده لضمان حصول المستهلكين على كافة حقوقهم، كما أكد أن الجهاز لن يتوانى عن اتخاذ الإجراءات القانونية ضد كافة المخالفين.

ودعا المستهلكين إلى التوجه بالشكاوى فى حالة وجود ما يستدعى ذلك ضد أى سلعة أو خدمة غير مطابقة للمواصفات أو لعدم مراعاة مصالح وحقوق المستهلك، وذلك على الخط الساخن (19588) أو عن طريق الموقع الإلكترونى للجهاز .


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك