«الزراعة»: فتح مزيد من المنافذ لتسويق المنتجات الغذائية بأسعار تنافسية - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 7:55 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الزراعة»: فتح مزيد من المنافذ لتسويق المنتجات الغذائية بأسعار تنافسية

الدكتور صلاح الدين هلال، وزير الزراعة
الدكتور صلاح الدين هلال، وزير الزراعة
القاهرة أ ش أ
نشر في: السبت 28 مارس 2015 - 5:49 م | آخر تحديث: السبت 28 مارس 2015 - 5:49 م
أعلنت وزارة الزراعة، عن اعتزامها فتح المزيد من المنافذ الثابتة والمتنقلة لتسويق المنتجات الغذائية مثل الخضروات والفواكه واللحوم بأسعار تنافسيه، ويكتب عليها "منافذ وزارة الزراعة"، وذلك في إطار تكليفات الدكتور صلاح الدين هلال، وزير الزراعة، بتوفير السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مدعمة ضمن خطة الوزارة للتوسع فى افتتاح هذه المنافذ على مستوى الجمهورية.

وقال محمدى البدري، مدير التسويق بقطاع الإنتاج بالوزارة، في تصريح له، السبت، إنه تقرر فتح خمسة منافذ تسويقية جديدة للمنتجات الغذائية، بنفس الأسعار في عدد من المحافظات لتخفيف العبء عن المواطنين خصوصًا المناطق الأكثر احتياجًا لسلع غذائية بأسعار مخفضة.

وأضاف أن الوزير شدد على ضرورة تشغيل المنافذ المتنقلة بكامل طاقتها وحسن معاملة المواطن والتنسيق مع مديريات الزراعة لتوفير منافذ جديدة تساهم فى استقرار الأسعار المعروضة من الإنتاج الزراعي ومن اللحوم والدواجن.

وكشف "البدري"، أن قطاع الانتاج قام مؤخرا بافتتاح عدة منافذ في "الخارجة بالوادى الجديد، وشارع الهرم الرئيسي بمحطة المطبعة، ومنفذ بنادي قضاه مجلس الدولة، ووزارة الري، ومنفذ بشارع طلعت حرب بشبين الكوم منوفية"، موضحًا أن زيادة عدد المنافذ التسويقية يهدف الى توفير السلع الأساسية للمواطنين وتوصيلها إلى محدودى الدخل ومساعدة المواطن على تحمل أعباء المعيشة فى ظل إيجاد أسعار مناسبة لاحتياجاتهم وحمايتهم من غول الأسعار فى الأسواق المفتوحة والباعة الجائلين.

وأعرب عن استعداد قطاع الإنتاج بالوزارة لمساعدة المزارعين على تسويق منتجاتهم من الخضراوات والفاكهة، إلى جانب منتجات الوزارة، لافتا إلى أن منافذ الوزارة الثابتة والمتحركة توفر البقوليات والخضراوات والفواكه واللحوم والأسماك، مشيرًا إلى أن السيارات المتحركة تحمل حوالى 7 ثلاجات مجهزة لحفظ وحماية اللحوم والدواجن.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك