«عاصفة الحزم»: الميلشيات الحوثية لم يعد لديهم طائرات ولا مراكز «اتصالات أو سيطرة» - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 3:44 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«عاصفة الحزم»: الميلشيات الحوثية لم يعد لديهم طائرات ولا مراكز «اتصالات أو سيطرة»

الميلشيات الحوثية
الميلشيات الحوثية
الرياض أش أ
نشر في: السبت 28 مارس 2015 - 9:24 م | آخر تحديث: السبت 28 مارس 2015 - 9:24 م

أكد العميد ركن طيار أحمد عسيري المتحدث باسم قوات التحالف في عملية «عاصفة الحزم» أنه تم تحقيق الجزء الأول من أهداف الحملة العسكرية في اليمن ، مشيرا إلى أن الميلشيات الحوثية لم يعد لديهم طائرات ولا مراكز اتصالات ولا مراكز سيطرة .

وجدد عسيري - في مؤتمر صحفي مساء السبت بالرياض حول نتائج عمليات اليوم الثالث باليمن - التأكيد على استمرار العمليات حتى تحقيق أهدافها .. مشيرا إلى أنه جاري الاستمرار في استهداف قواعد الصواريخ الباليستية ، حيث تم تدمير جزء كبير منها .

وقال المتحدث لعمليات «عاصفة الحزم» إنه تم اليوم استهداف مراكز القيادة والسيطرة ومستودعات الذخيرة والأسلحة ، مؤكدا أن العمليات كانت دقيقة وتستهدف فقط مواقع القيادة والسيطرة والمراكز التي تتحصن فيها الميلشيات الحوثية أو تجمعات الأفراد المعادية .

وأضاف أنه تم كذلك استهداف أحد القيادات الحوثية ، مؤكدا أنه يتم تحاشي وقوع إصابات جانبية .. داعيا المواطنين اليمنيين مجددا الابتعاد عن مراكز القيادة والسيطرة الحوثية حتى لا يكون هناك أي إصابات .

وبالنسبة للعمليات البرية ، أكد عسيري أنه حتى الآن لا يوجد حديث عن عملية برية ، مشيرا إلى أنه يتم استهداف الأفراد التي تتجمع على الحدود ، محذرا من أن الميلشيات الحوثية تسعى إلى أماكن تواجد المواطنين وتقوم باستهدافهم بقذائف هاون لإيهام المواطنين بأن قوات التحالف هي من تقصف ، موضحا أن طيران قوات التحالف لا تقصف قذائف الهاون .

وأكد مجددا أن هناك تنسيقا مستمرا مع الحكومة اليمنية والجيش اليمني ، منوها بأن الشعب اليمني يساند هذه العملية لأنها في صالحه .

وأوضح قائلا : «لن يصبح للميلشيات الحوثية قدرة على التأثير على أهداف العملية العسكرية» ، مؤكدا أن الميلشيات الحوثية تتكبد الآن خسائر كبيرة .

وأضاف «المتحدث» قائلا : «لن نسمح لكائن من كان يمد الميلشيات الحوثية بأي إمدادات» .

وردا على سؤال حول وقوع أي إصابات في أفراد التحالف ، أكد عسيري أنه لم يتم حتى الآن تسجيل أي إصابات .

وردا على سؤال حول اعتزام قوات التحالف استخدام القنابل العنقودية ، أوضح عسيري أن قوات التحالف لا تستخدم هذا النوع من القنابل ، ولكن تستخدم قنابل دقيقة واستخبارات دقيقة تستهدف الميلشيات الحوثية وليست أهدافا عشوائية .



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك