السوهاجى: مصحة فى سجن برج العرب لعزل مرضى الإيدز والدرن - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 7:35 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السوهاجى: مصحة فى سجن برج العرب لعزل مرضى الإيدز والدرن

اللواء حسن السوهاجى مساعد وزير الداخلية لمصلحة السجون
اللواء حسن السوهاجى مساعد وزير الداخلية لمصلحة السجون
 مصطفى عطية
نشر في: الإثنين 28 مارس 2016 - 11:11 م | آخر تحديث: الإثنين 28 مارس 2016 - 11:11 م
أكد اللواء حسن السوهاجى مساعد وزير الداخلية لمصلحة السجون أن سجن برج العرب من أكبر السجون، حيث تبلغ مساحته 60 فدانا ومؤمن تأميناً كاملاً على مدى الساعة بالتنسيق مع مديرية أمن الإسكندرية، مشيرا إلى أن بداخله 12 ألف و500 نزيل.

وكشف أثناء تفقده سجن برج العرب، اليوم، عن أنه يوجد داخل السجن مصحة للعلاج من الأمراض الخطيرة، مثل نقص المناعة «الإيدز» والدرن، مشددا على أن أى مصاب بهذه النوعية من الأمراض يتم عزله عن بقية السجناء، ويلقى جميع أوجه الرعاية الصحية.
وقال مدير مصلحة السجون إن المصلحة حريصة على توفير سبل الإعاشة الآدمية للمحبوسين، كما يوجد منفذان للمأكولات يقدمان وجبات خاصة للمحبوسين، وبعض الوجبات يتم تصنيعها داخل كافتيريات السجن وتُباع بأقل من الأسعار خارج السجن، ويسمح لأهل النزيل وضع مبلغ مالى باسمه يتم تحويلها لتذاكر يأخذ عن طريقها الطعام.
وأكد السوهاجى أن هناك أطباء استشاريين، يمرون كل أسبوع على جميع غرف السجن بخلاف عملهم بمستشفى السجن، فضلاً عن وجود سيارات الإسعاف المجهزة وإجراء عمليات القلب للنزلاء، مشيرا إلى أنه فى حال عدم توافر الأدوية داخل السجون يتم طلبها من الصيدليات الخارجية خصوصا للحالات الحرجة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك