بالصور.. «الزراعة» تعلن أول خريطة صنفية لـ13 صنفًا من الفاكهة بالمحافظات - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 7:28 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالصور.. «الزراعة» تعلن أول خريطة صنفية لـ13 صنفًا من الفاكهة بالمحافظات

ارشيفيه
ارشيفيه
كتب: السيد علاء
نشر في: الثلاثاء 28 مارس 2017 - 11:05 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 28 مارس 2017 - 11:05 ص

أعلنت وزارة الزراعة، اليوم الثلاثاء، عن أول خريطة زراعية صنفية في مصر للمحاصيل البستانية وخاصة الفاكهة، التي تضم 13 صنفًا من المحاصيل البستانية بمساحات مليون و674 ألفًا و340 فدانًا، بإنتاجية تقدر 11 مليونًا و154 ألفًا و76 طنًا، منها: (الموالح، والعنب، والموز، والمانجو، والجوافة، والتفاح، والكمثرى، والخوخ، والبرقوق، والرمان، والتين، والمشمش، والزيتون).

وتهدف الخريطة إلى توفير المعلومات اللازمة لاحتياجات السوق المحلي من المنتجات الزراعية بمحافظات الجمهورية ومواجهة غلاء الأسعار، واحتياجات التصدير إلى السوق الخارجي.

وقالت وزارة الزراعة، إنه جاري الانتهاء أيضًا من الخريطة الزراعية للخضراوات، بعد الانتهاء من أول خريطة صنفية لمحصول الفاكهة بمحافظات الجمهورية، حتى تكون هناك خريطة للجمعيات الاستهلاكية والجمعيات التعاونية عن مصدر المنتجات الزراعية الهامة.

وأكدت أن تلك الخريطة ستتم دون تدخل الوسطاء لمواجهة انفلات الأسعار، وتوفير جميع المعلومات للمستثمرين، والتجار، ووزارة التموين، بكميات المحاصيل البستانية التى تحتاجها السوق المحلي من المنتجات الزراعية بمحافظات الجمهورية، واحتياجات التصدير إلى السوق الخارجي.‏



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك