«قابيل»: الانتهاء من هيئة تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة آخر مايو - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 4:29 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«قابيل»: الانتهاء من هيئة تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة آخر مايو

طارق قابيل
طارق قابيل
كتبت - رانيا ربيع:
نشر في: الثلاثاء 28 مارس 2017 - 12:29 م | آخر تحديث: الثلاثاء 28 مارس 2017 - 12:30 م


قال طارق قابيل وزير الصناعة، إن للمشروعات الصغيرة أهمية؛ حيث تبلغ 99% من المشروعات الاقتصادية بمصر، مشيرًا إلى أن المناطق الصناعية الجديدة سيتم ضمها المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ومتناهية الصغر، اليوم، برئاسة النائب محمد علي يوسف؛ لمناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب محمد المرشدي، وكيل اللجنة، حول دور الوزارة في دعم المشروعات الصغيرة.

وأضاف «قابيل» أن مختلف الوزارات لها دورًا في دعم المشروعات الصغيرة مثل المشروعات السياحية والمسئول عنها وزارة السياحة.

وأوضح أن الصناعات الكبيرة تقوم بالأساس على صناعات صغيرة ومتوسطة، مشيرا إلى أنه لا يوجد اقتصاد دولة يقوم على المشروعات الصغيرة، لافتًا إلى أنه يتم حاليا إنشاء هيئة تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، على أن تتكون من ممثلين عن هيئة التدريب الصناعي ووزارة الصناعة والصندوق الاجتماعي، متابعًا أنه سيتم الانتهاء منها أواخر مايو المقبل.

وأشار إلى أنها تهدف أيضا للمشاركة في إعداد دراسة جدوى للمشروعات جميعها بالمناطق الصناعية وكذلك تمويلها من قبل الصندوق الاجتماعي، على أن يكون رئيس مجلس إدارتها تابعًا لوزارة الصناعة والتجارة، ويشكل مجلس أمناءها برئاسة رئيس مجلس الوزراء وعضوية جميع الوزراء.

وأشار إلى أن تحديد المبلغ المالي للمشروعات الصغيرة، والذي كان يقدر بمليون جنيه، لم يعد مناسبًا بعد تعويم الجنيه، داعيًا إلى النظر في هذا المبلغ.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك