اتحاد الكرة يهدد هشام حطب باللجوء إلي الاولمبية الدولية .. ويطالبه بالاستقالة - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 10:13 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اتحاد الكرة يهدد هشام حطب باللجوء إلي الاولمبية الدولية .. ويطالبه بالاستقالة

حسام زايد
نشر في: الثلاثاء 28 مارس 2017 - 2:20 م | آخر تحديث: الثلاثاء 28 مارس 2017 - 3:16 م

 

 

شن مجلس إدارة اتحاد الكرة، هجوما حادا على المهندس هشام حطب، رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، بعد مطالبته لمجلس الإدارة المنتخب برئاسة المهندس هاني أبو ريدة، بالاستقالة من منصبه بعد صدور حكم قضائي بحل المجلس.

 

وكان هشام حطب رئيس اللجنة الاوليمبية المصرية أدلى بتصريحات طالب فيها بضرورة استقالة مجلس الجبلاية من منصبه بحجة أن هذه الخطوة ستكون بمثابة خطوة لمنع تعريض الكرة المصرية لخطر الإيقاف من جانب الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

 

 مجلس إدارة اتحاد الكرة طالب هشام حطب بالاستقالة فورا من منصبه وإلا سيتقدم مجلس الجبلاية بشكوى رسمية ضده للجنة الأولمبية الدولية، لأنه خالف الميثاق الأولمبي حين طالب اتحاد الكرة المنتخب بالاستقالة بسبب حكم قضائي.

 

 وأشار مصدر داخل اتحاد الكرة إلى أن هشام حطب خالف دوره الأساسي وبات غير حريص على الدفاع عن الرياضة ضد التدخل من جانب المحاكم العادية والحكومات، في حين أن وزير الرياضة، وممثل الحكومة لم يطلب مثل هذا الطلب وأكد حرصه على اتحاد الكرة ويقف بجانبه في الأزمة الحالية.

 

المصدر شدد على أن تصريحات هشام حطب تنم عن جهل واضح بالميثاق والشرف الأولمبي، واللوائح الدولية التي تمنع الضغط على مجلس منتخب لتقديم استقالته في حكم قضائي، موضحا أنه يجب عليه الاستقالة فورا من منصبه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك