بالصور.. «شائعات خطف الأطفال» تتسبب في وفاة عمدة قرية بقنا - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 6:45 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالصور.. «شائعات خطف الأطفال» تتسبب في وفاة عمدة قرية بقنا

قنا - حمادة عاشور:
نشر في: الثلاثاء 28 مارس 2017 - 4:39 م | آخر تحديث: الثلاثاء 28 مارس 2017 - 4:39 م

- الأهالي اشتبهوا في 5 سيدات وطفلين فطاردوهم حتى كمين شرطة.. وقوات الأمن أطقت الغاز فسقط العمدة ميتا
تسببت الشائعات المنتشرة عن اختطاف الأطفال بين أهالي إحدى القرى بمحافظة قنا، في وفاة عمدة قرية الترامسة عبد التواب فخري الشهير بالعمدة نور، الذي كان مصابا بالقلب، وتسببت قنابل الغاز المستخدمة في فض اشتباكات على خلفية الشائعات في إصابته بأزمة قلبية توفى على إثرها.

وكاد عدد من أهالي القرية، أن يفتكوا بـ5 سيدات بصحبتهن طفلين «تبين فيما بعد أنهم أقارب»، بعدما اشتبه فيهم الأهالي وظنوا أنهم من عصابة خطف الأطفال، وتدخلت قوات الشرطة لإنقاذهن بعدما ألقت القنابل المسيلة للدموع لتفريق المتجمهرين أمام كمين قرية دندرة، وعلى إثر ذلك أصيب عمدة القرية وتوفي متأثرًا بأزمة قلبية.

وخلال الأيام الماضية، انتشرت على صفحات التواصل شائعات كثيرة عن وجود عصابات لخطف الأطفال بمحافظة قنا، خاصة بعد قيام المئات من أهالي منطقة الحميدات بمدينة قنا، بقطع طريق كوبري دندرة لأكثر من ساعة احتجاجا على اختفاء طفل من أمام منزله يدعى يوسف حمدي سيد 9 سنوات، لكن أجهزة الأمن عثرت على جثة الطفل غريقًا في نهر النيل، ولم توجد أي شبهة جنائية في وفاته.

حالة الفزع والرعب التي سادت بين المواطنين، تسببت أيضا فى ارتفاع نسبة الغياب بالمدارس، بالإضافة إلى حرص أولياء الأمور على توصيل أبناءهم ذهابا وإيابا، الأمر الذي دعا مسئولي مديرية التربية والتعليم إلى مخاطبة جميع المدارس بتشديد الإجراءات الاحترازية والأمنية بداخل المدارس، عبر التأكد من هوية كل شخص يدخل المدرسة.

الشائعات تسببت أيضا في التعدي على أحد المواطنين من محافظة المنيا، للشك فيه بأنه من عصابات خطف الأطفال وبعد تسليمه للشرطة تبين أنه يعانى من مرض نفسي وليس له علاقة بما أدعاه الأهالى، كما تعدى أهالي منطقة حوض عشرة على إحدى السيدات المنتقبات التي تتسول بالمنطقة لشكهم فيها أيضا، وتبين أنها سيدة قبطية تعانى من ظروف معيشية صعبة دفعتها للتسول.

الغريب في الأمر، أن مصدر أمني بمديرية أمن قنا، أكد لـ«الشروق»، أن ما أثير في المحافظة عن وجود عصابات لخطف الأطفال «شائعات»، بينما لم يتم تحرير أية محاضر لخطف الأطفال مؤخرًا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك