سهير المرشدى تقدم شهادتها على فارس المسرح العربى بمهرجان شرم الشيخ - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 9:34 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سهير المرشدى تقدم شهادتها على فارس المسرح العربى بمهرجان شرم الشيخ

كتب ــ محمود مصطفى:
نشر في: الثلاثاء 28 مارس 2017 - 10:04 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 28 مارس 2017 - 10:04 ص

مازن الغرباوى: عروض من 23 دولة ترصد المشهد المسرحى الجديد فى العالم
المهرجان يكرم محفوظ عبدالرحمن وجلال الشرقاوى ونضال الشافعى وسميرة عبدالعزيز وسامح حسين ورانيا فريد شوقى
قال المخرج مازن الغرباوى، رئيس مهرجان شرم الشيخ الدولى للمسرح الشبابى، الذى يقام فى الفترة من 1 إلى 9 إبريل، ان المهرجان يكرم هذا العام الكاتب محفوظ عبدالرحمن، والفنان والمخرج جلال الشرقاوى، والفنان نضال الشافعى، والفنان سامح حسين، والممثلة اللبنانية راندا أسمر، والفنانة سميرة عبدالعزيز، والفنانة رانيا فريد شوقى، والممثلة التونسية شاكرة الرماح، والكاتب والناقد شاذلى فرح، والكاتب والمخرج محمود جمال، والكاتب والمفكر الأمريكى مارفن كارلسون.
واضاف أن هناك عددا كبيرا من الدول تشارك بعروضها فى المهرجان وصل عددها إلى 23، منها «السعودية، ولبنان، وليبيا، والمغرب، وتونس، والبحرين، وروسيا، وإيطاليا، والمكسيك، وفرنسا، وألمانيا، وكندا وصربيا، وأمريكا واليونان.
وبالنسبة للندوات فهناك ندوة لتكريم الفنان الراحل كرم مطاوع تحمل عنوان «فارس المسرح العربى» وتتضمن أوراقا علمية وشهادات شخصية، وقد تقرر أن يكون الناقد المسرحى محمد الروبى، هو المنسق لهذه الندوة ومديرها، ومن المنتظر أن يشارك بها د. حسن عطية الذى سيتحدث عن أهم الملامح الفنية لأعمال مطاوع والتى توجته فارسا للمسرح العربى، وكذلك د. عمرو دوارة الذى سيتحدث عن كواليس عمله مع كرم مطاوع، باعتباره مساعده الأول الذى شاركه فى العديد من الأعمال، كما سيتحدث د. أشرف زكى عميد المعهد العالى للفنون المسرحية عن كرم مطاوع الأستاذ، ملقيا الدور على أهم خصائص منهجه العلمى.
كما ستقدم الفنانة الكبيرة سهير المرشدى شهادة عن كرم الإنسان، وستقدم الفنانة حنان مطاوع شهادة عن الأب كرم مطاوع، بالإضافة لندوات أخرى عن المشهد المسرحى الجديد فى العالم، وهناك فعاليات أخرى مثل الورش المسرحية واللقاءات المهنية ومسابقة التأليف المسرحى.
تتكون أعضاء لجنة المشاهدة من الفنانة وفاء الحكيم، والدكتور أحمد عبدالعزيز والدكتورة انجى البستاوى والكاتب إبراهيم الحسينى، والفنان محسن منصور، أما لجنة التحكيم الدولية فمكونة من الدكتورة سميرة محسن والفنان الكويتى داوود حسين، والدكتورة شادية زيتون، ومن لبنان والدكتور تيتو لورفيس، ومن الأرجنتين وديتر توب ــ موسيقى وإعلامى أستاذ أكاديمى ــ ألمانيا،
ود. أثير أستاذ النقد المسرحى بجامعة أوتونوما فى مدريد – إسبانيا وبوبولينا نيكاكى ناقدة ومترجمة اليونان.
بينما تتكون اللجنة العليا للمهرجان من مازن الغرباوى رئيس اللجنة العليا، وكل من الفنانة وفاء الحكيم والدكتورة إنجى البستاوى والفنان الأردنى على عليان، ومعتز التومى من تونس وفابيو إبراهام من إنجلترا، وفهد الهاجرى من الكويت وحافظ خليفة من تونس.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك