4 أشقاء يطبقون «حد السرقة» على شاب فى الشرابية - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 2:37 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

4 أشقاء يطبقون «حد السرقة» على شاب فى الشرابية

كتب – مصطفى عطية:
نشر في: الثلاثاء 28 مارس 2017 - 6:10 م | آخر تحديث: الثلاثاء 28 مارس 2017 - 6:10 م
- شقيقة المجنى عليه: أحد المتهمين قطع كف يد شقيقى بالسيف

- التقرير الطبى: المصاب يعانى من بتر كامل لليد اليسرى
قطع 4 أشقاء يد شاب سرق شقيقه هاتف أحدهم فى الشرابية، بزعم «تطبيق الحد»، ونقل المصاب إلى مستشفى معهد ناصر، فيما فر المتهمون، وتكثف الأجهزة الأمنية جهودها للقبض على الجناة.

وقالت شقيقة المجنى عليه وتدعى أمنية طارق لـ«الشروق»: «يوم الجمعة الماضي كان شقيقى محمد يجلس مع أحد الجيران ويدعى قاسم الهوك، عامل، وفجأة نشبت بينهما مشاجرة بسبب المزاح، وتدخل الجيران والأهالى لفض الاشتباك». وأضافت: «فوجئنا بعدها أن قاسم حرر محضرا ضد شقيقى يتهمه بسرقة هاتفه المحمول، وحضرت قوة من قسم شرطة الشرابية وألقوا القبض عليه، ويوم السبت خرج والدى متوجها لقسم الشرطة للاطمئنان عليه، فقابله كل من عصام، وسيد، ووافى من عائلة الهوك، وطالبوه برد التليفون المسروق، وفى تلك الأثناء نشبت بينهم مشاجرة تعدوا خلالها على والدى بالضرب وتدخل الأهالى وتم إبعادهم».

وتابعت: «عصر اليوم ذاته حضر المتهمون الثلاثة إلى منزلنا، وطالبوا بخروج شقيقى أحمد من المنزل فخرج إليهم وقال لهم: (ينفع تضربوا أبويا وتتهموا أخويا بالسرقة)، فقام عصام وسيد وقاسم بتقييد ذراع شقيقى أحمد، ثم أحضر شقيقهم ويدعى وافى سيفا، وقال له (لازم أقيم عليك حد السرقة)، فأمسك محمد الهوك بذراع شقيقى وقطع كف يده، وبعدها نقل الأهالى شقيقى للمستشفى».

وأكدت أمينة أنه أثناء نقل شقيقها المصاب إلى المستشفى، تعدى سيد الهوك على والدها بطعنة فى جانبه الأيمن، كما تعدوا على «إبراهيم طلحة»، نجل خالها، ثم حضرت الشرطة وتحفظت على الأخير وخال المجنى عليه حمدى طلعت دسوقى، بينما فر أفراد عائلة الهوك ولم يتم إلقاء القبض على أي منهم، واستدعت الشرطة والدها وشقيقها، إلا أن الأخير رفض التوجه لقسم الشرطة وهرب من المستشفى بعد علاجه خوفا من التحفظ عليه داخل القسم.

وأوضحت أن النيابة العامة أفرجت عن شقيقها الأكبر المتهم بسرقة الهاتف المحمول بعدما ثبتت براءته، وأضافت: «المتهم الرئيسى بقطع يد شقيقى ما زال هاربا، والمجنى عليه ما زال داخل العناية المركزة بمستشفى معهد ناصر وحالته سيئة».

من جانبه، قال مصدر أمنى إن والد الضحية مطلوب ضبطه وإحضاره لسماع أقواله فى المحضر، وهناك اتهامات متبادلة بين الطرفين، مشيرا إلى أن أجهزة الأمن تكثف جهودها للقبض على المتهمين.

وكشف التقرير الطبى للمجنى عليه الذى حصلت «الشروق» على صورة ضوئية منه، أن المجنى عليه يعانى بتر كامل لليد اليسرى وقطع للأوتار والأعصاب، وهو محجوز داخل المستشفى لإعادة زرع اليد مرة أخرى.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك