دعوات نيابية لمسح السجون طبيا بسبب «الليشمانيا».. ومقترحات بوقف تصدير الأسماك 6 أشهر - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 4:46 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

دعوات نيابية لمسح السجون طبيا بسبب «الليشمانيا».. ومقترحات بوقف تصدير الأسماك 6 أشهر

أيمن أبو العلا عضو مجلس النواب
أيمن أبو العلا عضو مجلس النواب
كتب: إسماعيل الأشول
نشر في: الثلاثاء 28 مارس 2017 - 3:48 م | آخر تحديث: الثلاثاء 28 مارس 2017 - 3:48 م

تلا النائب أيمن أبو العلا، عضو مجلس النواب، بيانا عاجلا خلال الجلسة العامة اليوم ، موجه إلى وزير الداخلية، طالب فيه بعمل مسح طبي للسجن، وإخضاع كافة السجناء للتحاليل الطبية لضمان عدم انتشار مرض «الليشمانيا» بعد إصابة أحد السجناء الشباب به.

وطالب «أبو العلا» بضرورة القضاء على البعوض في السجن بشتى الطرق، حتى لا ينتقل المرض من داخل السجن إلى خارجه من خلال البعوض.

من جانبها، طالبت النائبة شادية ثابت، في بيان عاجل، وزارة الصحة بالاستعانة بمنظمة الصحة العالمية في كشف أسباب الحالات المرضية التي دخلت مستشفى حميات إمبابة خلال الأيام القليلة الماضية.

وقدم النائب حسين عشماوي، في الجلسة نفسها، بيانا عاجلا وجهه إلى رئيس الوزراء ووزير الأوقاف، بشأن 900 وحدة سكنية تم بناءها بمدينة قليوب، بواسطة هيئة الأوقاف في عام 2011، على أن تخصص للمرأة المعيلة وحديثي الزواج من المعاقين وغيرهم من المستحقين، وبالفعل تسلم 500 من المستحقين وحداتهم، لكن هيئة الأوقاف منحت الوحدات المتبقية وعددها 400 وحدة لموظفيها دون وجه حق، وبالمخالفة لكراسة الشروط.

كما انتقد عشماوي رفع إيجار الوحدات من 200 جنيه إلى 400 جنيه.

وطالب النائب أحمد إسماعيل، في بيان عاجل، بوقف تصدير الأسماك لمدة 6 أشهر بعد ارتفاع أسعارها، وقال إن "الكيلو جرام الواحد من سمك البلطي وصل سعره 50 جنيها، وإن سمك البوري يتم تصديره إلى السعودية بواقع 12 ريال، ما أسفر عن عجز في الأسواق وارتفاع الأسعار".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك