كيف يمكن للموظفين خلق تأثير إيجابي وتحقيق طموحاتهم المهنية في شنايدر إلكتريك؟ - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 11:27 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

كيف يمكن للموظفين خلق تأثير إيجابي وتحقيق طموحاتهم المهنية في شنايدر إلكتريك؟

شاريز لي، نائب الرئيس التنفيذى للموارد البشرية في شنايدر إلكتريك
شاريز لي، نائب الرئيس التنفيذى للموارد البشرية في شنايدر إلكتريك

نشر في: الخميس 28 مارس 2024 - 12:19 م | آخر تحديث: الخميس 28 مارس 2024 - 12:19 م

تشهد شنايدر إلكتريك تطورًا مستمرًا. فبعد أن أصبحنا واحدة من أهم الشركات العالمية التي لديها قاعدة صناعية راسخة في حلول إدارة الطاقة والتحكم الآلي، تمكنا على مدار السنوات العشر الماضية بفضل تطورنا الرقمي وقدراتنا الكبيرة في البرمجيات من أن نصبح من كبرى شركات برمجيات التكنولوجيا الصناعية في العالم. هذه الآن هي ''وجهتنا التالية"، حيث نسعى لتوحيد ريادتنا العالمية في مجالات التحول الرقمي ونشر الحلول الكهربائية وحلول التحكم الآلي، وتسريع وتيرة الاستدامة على الصعيد العالمي.

وبصفتي رئيسًا لقطاع الموارد البشرية في شنايدر إلكتريك العالمية، فإنني أعمل على غرس ثقافة مؤسسية حاضنة وداعمة لهذا التوجه العالمي الجديد في 150,000 موظف يشكلون إجمالي العاملين في الشركة. هذه ليست مهمة هينة أو بسيطة بكل المقاييس. إنّ شنايدر إلكتريك تخدم عملائها في أكثر من 100 دولة حول العالم، وتضم عددًا لا يحصى من الوظائف والعمليات واللغات والخلفيات الثقافية والعلمية المتنوعة. لذلك يتطلب غرس ثقافة مؤسسية واحدة في هذا العدد الهائل من الموظفين، تصميمًا وإرادة وجهدًا جماعيًا لا يتوقف.

ولذلك يسرني الإعلان عن مجموعة القيم المقدمة للموظفين (EVP)، والتي تمثل شرحًا تفصيليًا لتجربة العمل الفريدة في شنايدر إلكتريك والغرض منها، بغض النظر عن الموقع الجغرافي أو المنصب الذي يشغله العاملون في الشركة. لقد قمنا في فبراير الماضي بتحديث هذه القيم التي تقدم للموظفين تصورًا متكاملًا عن تطور الشركة على مر السنين، والمحطات المستقبلية التي نرغب في الوصول إليها، مع شرح واف للقيم المؤسسية التي نؤمن بها ونطبقها بلا تهاون أو استثناء. إننا في شنايدر إلكتريك نطلق على كل ذلك مصطلح "التأثير يبدأ معنا". وتتمثل قيمنا المؤسسية في الدمج، والإتقان، والعمل لتحقيق الهدف، والإجراءات العملية، والفضول للمعرفة، والعمل الجماعي. إنّ هذه القيم تشكل معًا الركائز الرئيسية لثقافتنا المؤسسية الجديدة، وتوحيد قوتنا العاملة تحت مظلة موحدة تضم جميع مبادئنا المشتركة.

طموحات جديدة، ثقافة مؤسسية جديدة

إنّ طموحنا لتحقيق النمو يتطلب تغييرًا في ثقافتنا المؤسسية: يجب أن تساهم هذه الثقافة في تعزيز ودفع التقدم وتحقيق الأهداف المالية وغير المالية على حد سواء. إنّ هذه الثقافة تمنح الأولوية لنجاح عملائنا وأن تراعي كل القرارات التي نتخذها هذه الحقيقية المحورية الهامة، مع تعزيز قدرتنا على المرونة والتكيف مع التغيرات المستقبلية. ينبغي علينا أيضًا أن نتعلم باستمرار كيفية مواجهة التحديات الجديدة في عالم معقد ويزداد تعقيدًا يومً بعد آخر، من خلال خطة مدروسة لتقييم والتعامل مع المخاطر والاعتماد على التجربة العملية. ولتحقيق هذه الأهداف، أصبح من الضروري الآن غرس ثقافة النمو- وأعتقد أن القيم الجديدة المقدمة للموظفين تتضمن ذلك وتشجع عليه بوضوح.

موظفو شنايدر إلكتريك في المقدمة

يتمتع موظفونا بالرؤية والمهارات والقدرات التي تتيح لنا تحقيق أغراضنا وأهدافنا وبناء ثقافة النمو التي نتطلع لغرسها في الجميع. ويعني ذلك -من منظور الموارد البشرية- تصميم مساحة رحبة بحيث تكون متاحة للجميع بما يمكنهم من الازدهار والنمو- مساحة يمكنهم من خلالها رؤية التحديات على أنها فرص، والفشل على أنه خطوات للأمام، وبحيث يكون التعلم عادة يومية لا تنقطع.

إننا نؤمن أن نمو شنايدر إلكتريك وتطور موظفيها هدفان مرتبطان مع بعضهما بشكل قوي. إنني على ثقة من امتلاكنا للقدرات التي تجعلنا حرفيًا أفضل شركة في العالم في جميع المجالات التي نعمل بها. وتؤكد قيم التأثير IMPACT الجديدة على أهمية التطوير والتحسن المستمر، وتحفيز قيم الابتكار والتعاون. فمن يؤثر على العالم -في النهاية- هم الأشخاص الذين يمتلكون قدرات ومهارات استثنائية.

في الوقت نفسه، ندرك أن الاختلافات والتفاصيل الدقيقة هو ما يجعلنا مميزين. فمن الضروري أن نعتمد على وجهات نظر متنوعة للمشاركة في خلق مساحة ينتمي إليها الجميع ويزدهرون فيها، حيث تصنع البيئة الداعمة فارقًا ملحوظًا بين الأداء المستدام والممتع، والأداء الذي يشعرك بخيبة الأمل والإنهاك.

دعوة جميع صناع التأثير في شنايدر إلكتريك وخارجها

إن شعار "التأثير يبدأ معنا" يمثل أيضًا دعوة لكل موظفي المستقبل كي ينضموا لشركتنا، لأننا نؤمن بقدرة كل إنسان على المساهمة في تحقيق طموحات الاستدامة من خلال أفعاله، بغض النظر عن منصبه أو الدور الذي يلعبه في الشركة. إنها دعوة لتبني معنا مسيرة مهنية قوية وتساهم في بناء عالم أكثر قوة وكفاءة واستدامة.

ولا تمثل كلمة "التأثير" مجرد مصطلح يتم استعراضه في الملصقات أو على وسائل التواصل الاجتماعي؛ بل هو ركيزة أساسية لنمونا تم دمجها والتأكيد عليها بوضوح ضمن القيم المقدمة للموظفين (EVP) وثقافتنا المؤسسية. ولأننا نستهدف جعل الشركات والبنية التحتية والمباني والمنازل ومراكز البيانات والصناعات حول العالم، أكثر كفاءة واستدامة، فليس من الغريب أن يتم تصنيفنا ضمن أكثر الشركات استدامة في العالم كل عام. معنا، يمكنك تحقيق طموحاتك وأحلامك المهنية، وأن تصبح فردًا مؤثرًا بشكل إيجابي على الكوكب الذي نعيش عليه.

فبمجرد انضمامك لفريق شنايدر إلكتريك، ستساهم مباشرة في جهود مكافحة التغير المناخي، وتسريع وتيرة تحول قطاع الطاقة الذي أصبح ضرورة ملحة وعاجلة لمناخ الكوكب. والأهم من ذلك، ستتمكن من مساعدة عشرات الملايين في المجتمعات الأكثر احتياجًا، في الحصول على الطاقة والتعليم -ببساطة، ستساهم في جعل العالم أكثر عدالة وإنصافًا، وسيكون لديك زملاء متنوعين لديهم خلفيات شخصية ومهنية وثقافية مختلفة عنك تمامًا، ولكنهم جميعًا متحدون في رؤية واحدة تتمثل في جعل العالم مكانًا أفضل من أجل الجميع وللأجيال القادمة. وتساعد مجموعة قيم الموظفين في تعزيز تلك الرؤية وبلورتها بصورة واضحة، والتأكد من أننا جميعًا نعمل في نفس الاتجاه.

هل تهتم بالعمل في شنايدر إلكتريك؟ قم بزيارة موقعنا الإلكتروني لبدء مسيرتك المهنية معنا.

#ImpactStartsWithUs

 

بقلم: شاريز لي، نائب الرئيس التنفيذى للموارد البشرية في شنايدر إلكتريك

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك