المشدد 3 سنوات لتاجر أسلحة ومفرقعات بدون ترخيص في المنيا - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 3:30 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المشدد 3 سنوات لتاجر أسلحة ومفرقعات بدون ترخيص في المنيا

ماهر عبد الصبور
نشر في: الخميس 28 مارس 2024 - 9:58 م | آخر تحديث: الخميس 28 مارس 2024 - 9:58 م

أصدرت محكمة جنايات المنيا، اليوم الخميس، حكما بالسجن المشدد 3 سنوات، لشخص يتاجر في الأسلحة النارية بدون ترخيص، واتخذ من منزله وقريته في مدينة المنيا، مسرحا لمزاولة نشاطه الإجرامي وعملية البيع والترويج مع العملاء.

وقضت محكمة جنايات المنيا، خلال انعقادها اليوم الخميس، برئاسة المستشار مكرم صلاح قنديل، وعضوية المستشارين إيهاب إبراهيم الضويني، ومحمد فوزي الجابري، وبحضور المستشار مروان محمد سعد وكيل النيابة، وبأمانة سر محمود شعبان العمدة، وعادل إمام، بمعاقبة المتهم "رمضان.م.ا.م"، حضوريا بالسجن لمده ثلاث سنوات، لما أسند إليه من اتهام ومصادرة المضبوطات، وإلزامه بدفع المصاريف الجنائية.

وكان المستشار أحمد عطية المحامي العام لنيابات جنوب المنيا، أمر بإحالة المتهم "رمضان.م.ا.م"، في الجناية رقم 31666 لسنة 2023 جنايات مركز المنيا، والمقيدة برقم 2147 لسنة 2023 كلي جنوب المنيا، إلى محكمة الجنايات لأنه في اليوم الثامن من شهر فبراير، بدائرة مركز المنيا صنع وحاز مفرقعات مخلوط مفرقع، مكون من ماده الفحم ونترات الأمونيوم قبل الحصول على ترخيص بذلك، على النحو المبين بالتحقيقات.

وتعود أحداث الواقعة عندما تلقي اللواء هشام كيلاني مساعد مدير الإدارة العامة لمكافحة الأسلحة والذخائر غير المرخصة، بمنطقة شمال الصعيد اخطارا من الرائد عمرو محمد البدرماني، مفتش فرع المنيا بالإدارة العامة لمكافحه الأسلحة والذخائر غير المرخصة، بقيام المتهم بالاتجار في الأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة، وحيازته كمية من البارود المتفجر، لتوزيعها وترويجها على عملائه.

وتم التنسيق مع اللواء محمد ضبش مساعد وزير الداخلية لأمن المنيا، وعقب تقنين الإجراءات القانونية، وتم إصدار إذن من النيابة العامة بتاريخ الواقعة؛ لضبطه وتفتيش شخصه ومسكنه وملحقات مسكنه، ونفاذا لذلك الأذن داهمت القوات مسكنه.

وتبين عدم وجوده بمسكنه بقرية سوادة، وعثر بإحدى الغرف على المضبوطات، وقد ثبت احتواء أحد الأجولة المضبوطة على كمية لمخلوط مفرقع، مكون من ماده الفحم ونترات الأمونيوم، والتي تعتبر في حكم المفرقعات، واحتواء جوال آخر على كميه من نترات الصوديوم، والتي تدخل في تصنيع المفرقعات، وعزى قصد المتهم من حيازته للمضبوطات الاتجار بها وبيعها لأصحاب المحاجر دون استخدامها في عمليات إرهابية.

وشهد الرائد عمرو محمد البدرماني، مفتش فرع المنيا بالإدارة العامة لمكافحة الأسلحة والذخيرة غير المرخصة، بتفتيش المسكن وضبط عدد من الأجول تحتوى على مفرقعات، ومواد تستخدم في تصنيعها.

وأضاف بإبصاره داخل مسكن المتهم لأثار احتراق تدل على تصنيع المتهم للمفرقعات المضبوطة، متابعًا أن تحرياته أكدت تصنيع المتهم للمفرقعات المضبوطة وحيازته لها بقصد الاتجار فيها وبيعها لأصحاب المحاجر.

وشهد النقيب محمود يوسف رياض مفتش المفرقعات بإدارة الحماية المدنية بالمنيا، أنه بتكليفه من مدير إدارة الحماية المدنية بمحافظة المنيا، أنه أجرى بتاريخ الواقعة فحصا للمضبوطات، والتي ثبت احتوائها على "فحم عيدان نبات السمسم" التي تستخدم في تصنيع المفرقعات، وأدلى ضابط قطاع الأمن الوطني بالمنيا، بأن تحرياته أكدت حيازة المتهم للمفرقعات المضبوطة، بقصد الاتجار فيها وبيعها لأصحاب المحاجر.

وأفاد تقرير الإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية، بشأن فحص المضبوطات، احتواء أحد الأجولة المضبوطة على كمية لمخلوط مفرقع، مكون من ماده الفحم ونترات الأمونيوم، والتي تعتبر في حكم المفرقعات، واحتواء جوال آخر على كمية من نترات الصوديوم، والتي تدخل في تصنيع المفرقعات، وثبت بمعاينه النيابة العامة لمنزل المتهم، خضوع مكان ضبط المفرقعات للسيطرة المادية والفعلية للمتهم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك