الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 1:25 ص القاهرة القاهرة 19.8°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما موقفك من المطالبات بحظر النقاب في الأماكن العامة؟

حركة كفاية تدعو لتوقيعات سحب الثقة من الرئيس تحت شعار «تمرد»

حركة كفاية
حركة كفاية
الإسكندرية ـ عصام عامر
نشر فى : الأحد 28 أبريل 2013 - 2:49 م | آخر تحديث : الأحد 28 أبريل 2013 - 2:49 م

دعت حركة كفاية، اليوم، إلى حملة شعبية بكل شوارع الجمهورية، بعد غد الثلاثاء 30 إبريل، لسحب الثقة من الدكتور محمد مرسى؛ رئيس الجمهورية تحت شعار "تمرد".

 

وأكدت الحركة، خلال دعوتها على "فيس بوك"، أنه بعد مرور 9 أشهر من حكم الرئيس مرسى وسيطرة جماعة الإخوان وتحكمها فى الدولة لم يحصد المصريين سوى القتل والسحل فى الشارع من قبل ميلشيات الجماعة على مرأى ومسمع من العالم أجمع.

 

وأكدت "الدعوة"، أن الرئيس أثبت انحرافه عن مبادئ وأهداف ثورة 25 يناير التى تتضمن "الاستقلال الوطنى والحرية والعدالة الاجتماعية" التى أخفقتها جماعة الإخوان المسلمين واتجهت نحو مشروع التمكن من الدولة.

 

وطالب حسن شاهين؛ عضو اللجنة التحضيرية، جموع الشعب المصرى التى لازالت تضحى من أجل استعادة ثورتها المشاركة فى حملة "تمرد" وجمع توقيعات سحب الثقة من الرئيس والعمل على سرعة إجراء انتخابات رئاسية مبكرة بعد ما وصلت إليه البلاد من سوء الأحوال الاقتصادية وتدهور الحالة السياسية.

 

وأكد "شاهين"، أن المواطن البسيط لن يتمكن من ثورته بعد أن ضحى فيها بكل ما يملك من أجل مستقبل أفضل، مشددا على أن الرئيس لم يثبت ولائه للثورة حتى الآن وليس له علاقة بها بعد أن أخفق فى تحقيق كل الموازين "للاستقلال الوطنى والحرية والعدالة الاجتماعية".

 

وأشار محمود بدر؛ عضو اللجنة التنسيقية لحركة كفاية إلى أن الهدف الرئيسى من الحملة هو جمع 15 مليون توقيع من الشعب المصرى؛ لسحب الثقة من الرئيس مرسى وإسقاط شرعيته التى سقطت بالفعل بعد عمليات القتل والاغتيال الممنهج التى تمارسها ميلشيات جماعة الإخوان المسلمين فى الشارع المصرى.

 

وشدد "بدر" على أن الحملة ستنتهى بمليونية يليها اعتصام أمام قصر الاتحادية، والدعوة إلى انتخابات رئاسية مبكرة، مؤكدا ضرورة التنسيق مع كل القوى الثورية فى حملة "تمرد" لاستعادة ثورة الشعب المصرى التى سرقتها جماعة الإخوان المسلمين وخونت كل من شارك بها، بحسب تعبيره.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك