أحراز «التخابر مع قطر».. تواشيح لـ«طوبار» وأغاني لـ«إليسا وعبد الباسط حمودة» - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 2:19 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أحراز «التخابر مع قطر».. تواشيح لـ«طوبار» وأغاني لـ«إليسا وعبد الباسط حمودة»

جانب من المحاكمة - أرشيفية
جانب من المحاكمة - أرشيفية
كتب- محمد جمعة
نشر في: الثلاثاء 28 أبريل 2015 - 1:34 م | آخر تحديث: الثلاثاء 28 أبريل 2015 - 1:34 م

واصلت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، برئاسة المستشار محمد شرين فهمي، فض الأحراز في قضية التخابر مع قطر، التي يحاكم فيها الرئيس الأسبق محمد مرسي، ومدير مكتبه أحمد عبد العاطي، وسكرتيره الخاص أمين الصيرفي و 8 أخرين.

وتضمنت الأحراز الخاصة بالمتهم أحمد إسماعيل، حقيبة سوداء اللوان بداخلها جهازي لاب توب، أحدهما رمادي اللون بالشاحن الخاص به، والأخر صغير الحجم أسود اللون، وتأكدت المحكمة من مطابقة محتوى الحرز بالبيانات المدونه عليه.

وسلمت المحكمة جهازي (لاب توب) للخبير الفني، لتفريغ محتواهما، إلا أن الخبير أكد أنه لا يمكن فنيًا تشغيل الجهازين على الشاشات المتواجدة بالقاعة ويمكن التجهيز لذلك بالجلسة القادمة، فإنتقلت المحكمة الى الحرز الذي يليه، وتضمن وحدة تخزين (هارد ديسك) أسود اللون، فرغ الخبير محتوى الملفات الموجوده بداخله والتي كان معظمها عبارة عن درسات طبية.

كما وجد داخل الهارد ديسك؛ مقاله للكاتب الصحفي بلال فضل، يسخر فيها من دعوات المصالحة والتسامح مع حسني مبارك، وعدم مطالبة الشعب بالقصاص منه ومحاكمته على قتل المصريين، وتضمن أيضًا ملفات صوتيه لتواشيح دينية للشيخ نصر الدين طوبار، وأغاني وطنية لعمر دياب وحسين الجاسمي، وأغاني أخرى لعبد الباسط حمودة وإليسا.

يحاكم في هذه القضية كل من الرئيس المعزول محمد مرسي، ومدير مكتبه أحمد عبد العاطي، وسكرتيره الخاص أمين الصرفي، و 8 أخرين، المتهمين بتهريب الوثائق والتقارير السرية المتعلقة بأمن الدولة والصادرة من الجهات السيادية، إلى دولة قطر بقصد الإضرار بمركز البلاد الحربي والسياسي والدبلوماسي والإقتصادي وبمصالحها القومية.

وكانت النيابة قد وجهت للمتهمين أنهم خلال الفترة من شهر يونيو عام 2013 حتى 2 سبتمبر 2014، داخل وخارج جمهورية مصر العربية حصلوا على سر من أسرار الدفاع عن البلاد بقصد تسليمه وإفشائه الى دولة أجنبية، بأن اختلس المتهمان مرسي وعبد العاطي، التقارير والوثائق الصادرة من أجهزة المخابرات العامة والحربية والقوات المسلحة وقطاع الأمن الوطني وهيئة الرقابة الإدارية.

وتتضمن تلك التقارير معلومات وبيانات تتعلق بالقوات المسلحة وأماكن تمركزها وسياسات الدولة الداخلية والخارجية وحازها المتهمون من الثالث حتى الحادى عشر وصورًا ضوئية منها وكان ذلك بقصد تسليم تلك الأسرار وإفشائها الى دولة قطر، ونفاذا لذلك سلموها وافشوا ما بها من أسرار الى تلك الدولة ومن يعلمون لمصلحتها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك