«أردوغان» يغادر الكويت بعد زيارة استغرقت يومين - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 7:48 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«أردوغان» يغادر الكويت بعد زيارة استغرقت يومين

الكويت - أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 28 أبريل 2015 - 5:55 م | آخر تحديث: الثلاثاء 28 أبريل 2015 - 5:55 م


غادر الكويت، الثلاثاء، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان والوفد الرسمي المرافق له، بعد زيارة رسمية استغرقت يومين أجرى خلالها مباحثات رسمية مع الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح .

وكان على رأس مودعيه أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، وولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، ورئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم، والشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس الحكومة وعدد من الوزراء وكبار المسؤولين.

وعقد الرئيس التركي لقاء فى وقت سابق الثلاثاء مع رجال الأعمال من البلدين بقصر بيان، قال فيه إن بلاده تسعى إلى زيادة حجم التبادل التجاري مع الكويت إلى مليار دولار في عام 2016، مؤكدا أن دولة الكويت بوابة الخليج وتمثل أهم الشراكات الاقتصادية والاستثمارية في المنطقة.

وأضاف أردوغان، أن حجم التبادل التجاري بين الكويت وتركيا بلغ 569 مليون دولار في عام 2014.

وذكر أنه "تم طرح التبادل الحر بين تركيا ودول مجلس التعاون الخليجي"، وقال: "ونحن الآن بانتظار إنشائه وإنجازه واذا تحقق هذا التعاون سنحقق قفزة في حجم التبادل التجاري بيننا وبين دول مجلس التعاون وسنرى أرقاما ونتائج مثمرة"

وأوضح أردوغان، أن حجم الاستثمارات الخليجية تبلغ نحو ملياري دولار "لكن ذلك دون المستوى المطلوب لأن تركيا تقدم استثمارات هائلة"، مبينا أن الاقتصاد التركي خلال 12 سنة الماضية حقق زيادة لافتة في ظل الأزمة المالية العالمية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك