«مواطن قناوي»: أتناول المياه قبل أولادي للتأكد من صلاحيتها للشرب - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 2:58 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«مواطن قناوي»: أتناول المياه قبل أولادي للتأكد من صلاحيتها للشرب

حمادة عاشور
نشر في: الثلاثاء 28 أبريل 2015 - 5:44 م | آخر تحديث: الثلاثاء 28 أبريل 2015 - 5:44 م

تواصلت حالة القلق بين أهالي محافظة قنا، الثلاثاء، بعد تكرار حالات التسمم الغامضة، وقال عدد من أهالي قرى مركز قنا لـ«الشروق»، إن «هناك حالة من الخوف تسود بين المواطنين خاصة في قرى الحجيرات والعديسية وغيرها من قرى مركزي أبوتشت ونجع حمادي، خاصة بعد غرق ناقلة الفوسفات في نهر النيل»، لافتين إلى أن مياه الشرب غير صالحة للاستخدام في عدد كبير من هذه القرى.

وقال محمد على، من أهالي قرية العديسية، إن «مياه الشرب لديهم غير صالحة للاستهلاك الأدمي نتيجة ارتفاع نسبة الملوحة والمنجنيز بها، ما تسبب في انتشار الأمراض بين أهالي القرية»، لافتا إلى أن عدد كبير من الآهالي يعتمدونعلى مياه الطلمبات الحبشية.

وأوضح «علي»، «يوميًا أقوم بملء جركن كبير من المياه، وأشرب منه أولا، ثم أسمح لأفراد الآسرة بالشرب منه بعد ساعات، وذلك حتى أتأكد من صلاحية المياه»، وأشار عثمان عبد الرحمن، إلى أن أزمة المياه الأخيرة، جعلت الكثير من الآهالى تعتمد على المياه المعدنية، والتي ارتفعت أسعارها في المناطق النائية.

وأضاف حسام علم، من أهالى مدينة قنا، أن عدد كبير من المواطنين يسدون احتياجاتهم من المياه، بنقل كميات من القري التي تسبق موقع غرق ناقلة الفوسفات، ما أدى لتحقيق البعض مكاسب هائلة جراء بيع المياه للمواطنين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك