الرئيس الألماني: ندعم تونس في مفاوضات مجموعة السبعة الكبار ببرلين - بوابة الشروق
الجمعة 10 مايو 2024 3:03 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الرئيس الألماني: ندعم تونس في مفاوضات مجموعة السبعة الكبار ببرلين

الرئيس الألماني يواخيم غاوك
الرئيس الألماني يواخيم غاوك
تونس- أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 28 أبريل 2015 - 1:38 م | آخر تحديث: الثلاثاء 28 أبريل 2015 - 1:38 م

أكد الرئيس الألماني يواخيم غاوك دعم بلاده لإنجاح الانتقال السياسي والاقتصادي بتونس ، والوقوف بجوارها في مواجهة تحديات الوضع الإقليمي في الفترة الراهنة، مؤكدا مساعدة ألمانيا لتونس في المفاوضات القادمة لمجموعة السبعة الكبار في اجتماع يونيو القادم ببرلين.

وقال الرئيس الألماني - في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره التونسى الباجي قائد السبسي - إن الزيارة تتجاوز التعبير عن الصداقة والتضامن لتكون فرصة حقيقية لدفع التعاون ومساندة تونس في تجاوز أوضاعها الداخلية والإقليمية خاصة في علاقتها بالجارة ليبيا.

ومن جانبه، أكد الباجي قائد السبسي على إيجابية لقائه بالرئيس الألماني وعلى عزم تونس تثبيت دولة القانون لاستكمال مسارها الديمقراطي وهو ما يفترض النجاح في القضاء على الإرهاب وكذلك تفعيل الإصلاحات الاقتصادية والاجتماعية والتربوية، وهو أمر تعول فيه تونس على إمكاناتها وعلى شراكتها مع الدول الصديقة وخاصة ألمانيا اعتبارا لمنزلتها السياسية والاقتصادية الرائدة في دول الاتحاد الأوروبي.

يذكر أن الرئيس الألماني قد وصل تونس أمس فى زيارة تستغرق 3 أيام على رأس وفد رفيع المستوى من أعضاء الحكومة والبرلمان الألماني وممثلى شركات استثمارية ألمانية كبرى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك