طيران الجيش العراقي والتحالف الدولي يقصف «داعش» في قضاء بيجي - بوابة الشروق
الثلاثاء 14 مايو 2024 8:49 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

طيران الجيش العراقي والتحالف الدولي يقصف «داعش» في قضاء بيجي

طيران الجيش العراقي
طيران الجيش العراقي
بغداد - أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 28 أبريل 2015 - 1:38 م | آخر تحديث: الثلاثاء 28 أبريل 2015 - 1:38 م

قصف طيران الجيش العراقي والتحالف الدولي، اليوم الثلاثاء، مواقع لتجمعات مسلحي تنظيم (داعش) الإرهابي بقضاء بيجي شمال تكريت كرز محافظة صلاح الدين شمالي العراق.

وقال مصدر أمني بصلاح الدين، إن "غارات الطيران استهدفت مواقع داعش في قضاء بيجي الذي تقع به مصفي"بيجي" اكبر مصافي النفط بالعراق، ما أسفر عن الحاق بشرية ومادية في صفوف مسلحي داعش".

على صعيد آخر، لاتزال القوات الكردية تمنع دخول نازحين من محافظة الأنبار من أسبوعين من الدخول لاقليم كردستان خشية وجود مندسين من داعش عقب هجومه على المادي مركز الأنبار، ولايزال النازحون على أطراف منطقة "كرميان"، وهم يعيشون وضعا مترديا وغير انساني بعد أن فروا من داعش ، وتنعهم قوات آسايش كرميان الكردية من الدخول اليها.. بينما نقل داعش 700 من الأيزيديين الكرد المختطفين منذ أشهر إلى مكان مجهول بمحافظة نينوي شمال غربي العراق.

وقالت مصادر أمنية وكردية إن قوات الآسايش تقول إن لديها أوامر بمنع النازحين من الدخول لكيرمان، مشيرة إلى أنه رغم انتهاء الأعمال في مخيمي "قورة تو" و"تازة دي" قبل شهر، إلا أن النازحين لم يتمكنوا من الاستفادة منهما حتى الآن.

وأضافت، أن "كل مخيم سيأوي 1500 شخص، وقد اتخذنا التدابير اللازمة مع الجهات المعنية لنقل 500 أسرة نازحة إلى مخيم قورة قريبا، وفي الخطوة الثانية سنقوم بنقل النازحين إلى مخيم تازة".

يذكر أن اقليم كوردستان استقبل أكثر من مليون و500 ألف نازح، وأن البوابات أغلقت بوجه النازحين الجدد بقرار من السلطات الكردية المعنية، بسبب الضغط الكبير الذي يشكله النازحون على مدن اقليم كردستان العراق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك