وفاة رئيس النيابة الإدارية بعد عامين و9 أشهر في منصبه - بوابة الشروق
الأربعاء 17 أبريل 2024 1:35 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وفاة رئيس النيابة الإدارية بعد عامين و9 أشهر في منصبه

المستشار الراحل عناني عبدالعزيز
المستشار الراحل عناني عبدالعزيز
كتب- أحمد الجمل:
نشر في: الثلاثاء 28 أبريل 2015 - 12:13 م | آخر تحديث: الثلاثاء 28 أبريل 2015 - 3:59 م
• مهنا المرشح الأقوى لخلافة عناني.. والدعوة لجمعية عمومية قريباً لانتخابه

توفي ظهر اليوم  المستشار عنانى عبد العزيز عناني، رئيس هيئة النيابة الإدارية، بعد صراع مع المرض استمر عدة أسابيع قبل أن توافيه المنية، بعد إصابته بجلطة فى القلب أجرى على إثرها جراحة منذ 3 أسابيع.
قضى عناني فى منصبه عامين و9 أشهر منذ أدائه اليمين الدستورية في 2 أغسطس 2012 أمام الرئيس الأسبق محمد مرسى، وحينها لاحقته شائعات بالانتماء إلى حزب الحرية والعدالة، نفاها فى عدة حوارات، مفتخراً بأنه من عائلة وفدية عريقة.
رفع عناني بعد توليه منصبه شعار "إنهاء زمن تهميش النيابة الإدارية" ودخلت بعده الهيئة صراعاً مع مجلس الدولة أثناء كتابة دستور 2014، حول اختصاص أيهما بالقضاء التأديبي.
وبعد خلو منصب رئيس الهيئة، أصبح في حكم المؤكد أن يدعو المجلس الأعلى للهيئة قريباً الجمعية العمومية لأعضاء الهيئة إلى اجتماع غير عادي لانتخاب رئيس جديد للهيئة، سيكون على الأرجح المستشار هشام مهنا، باعتباره أقدم أعضاء الهيئة حالياً والنائب الأول لرئيس الهيئة الراحل، ثم إرسال هذا الترشيح إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي لإصدار قرار جمهوري بتعيينه.

ومن جهته، قال المستشار هشام مهنا إن المجلس الأعلى للهيئة لن ينعقد خلال الأيام القليلة القادمة حداداً على وفاة رئيس الهيئة الراحل.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك