إسرائيل تنفى شن غارات على القلمون وتتهم جبهة النصرة - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 7:57 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إسرائيل تنفى شن غارات على القلمون وتتهم جبهة النصرة

موشيه يلعون
موشيه يلعون
كتب ــ محمد حامد:
نشر في: الثلاثاء 28 أبريل 2015 - 8:49 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 28 أبريل 2015 - 8:49 ص

• تل أبيب: جبهة النصرة وراء الهجمات.. ووزير الدفاع: لن نسمح لإيران بنقل أسلحة متطورة إلى حزب الله

نقلت وسائل الإعلام الإسرائيلية عن مصادر عسكرية وصفتها بالموثوقة نفيها شن الطائرات الحربية الإسرائيلية هجمات على قواعد للجيش السورى فى جبال القلمون القريبة من دمشق فجر أمس.
وبحسب تلك المصادر فإن التفجيرات التى حدثت أمس يقف وراءها تنظيم جبهة النصرة الذى يسعى لتحقيق انتصار نفسى على ميليشيات حزب الله، والجيش السورى.

ونقلت صحيفة يديعوت أحرونوت عن مسئولين عسكريين إسرائيليين قولهم إن ما حدث فى القلمون جزء من المعارك الدائرة بين جبهة النصرة من جانب والجيش السورى وحزب الله من جانب آخر، وسياستنا هى عدم التدخل.
كانت قناة الجزيرة نقلت عن مصادر، أن قتلى وجرحى سقطوا إثر غارات يعتقد أن مصدرها طائرات إسرائيلية على منصات صورايخ تابعة للجيش السورى وحزب الله فى جبال القلمون.

وتأتى هذه الغارات بعد ثلاثة أيام من تقارير إعلامية تحدثت عن شن الطائرات الإسرائيلية غارات يوم السبت الماضى استهدفت مواقع لحزب الله، والجيش السورى فى منطقة القلمون دون أن ترد أية أنباء عن خسائر بشرية ومادية بعد تلك الغارات.
وفى أول تعليق رسمى على تلك التقارير قال وزير الدفاع الإسرائيلى موشيه يعالون إن إيران لا تزال تسعى إلى تزويد حزب الله، بأسلحة متطورة فى هذه الأيام، ولكنهم يعرفون الخطوط الحمراء التى وضعتها إسرائيل ولن تتخلى عنها. وأضاف لن نسمح بنقل أسلحة متطورة إلى المنظمات الإرهابية، وعلى رأسها حزب الله الشيعى اللبنانى، ونعرف كيف نصل إليه فى أى وقت وفى كل مكان.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك