القوات المسلحة: مباحثات مثمرة لـ«صبحي» في بكين حول التعاون العسكري - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 2:26 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

القوات المسلحة: مباحثات مثمرة لـ«صبحي» في بكين حول التعاون العسكري

الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي
الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 28 أبريل 2015 - 2:13 م | آخر تحديث: الثلاثاء 28 أبريل 2015 - 2:13 م

أعلنت القوات المسلحة المصرية، أنه "في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي إلى دولة الصين، تم عقد العديد من المباحثات العسكرية مع وزير الدفاع الصيني تشانغ وان تشيوان، حيث أجرى خلال الزيارة العديد من المباحثات المثمرة على صعيد التعاون العسكري بين البلدين".

كان الفريق أول صدقي صبحي، أجريت له مراسم استقبال رسمية وعزفت الموسيقات العسكرية السلام الوطني لجمهورية مصر العربية وعقد الوزيران المصري والصيني جلسة مباحثات تناولت تبادل الرؤي تجاه ما تشهده المنطقة من متغيرات، والتفاهم حول زيادة أوجه التعاون المشترك في مجالات الدفاع ونقل وتبادل الخبرات العسكرية والتدريب بين القوات المسلحة لكلا البلدين.

وقال الفريق أول صدقى صبحي، خلال اللقاء، إن "مصر تولى أهمية بالغة لعلاقة الود والصداقة التي تربطها بالصين وأنها تأمل في تعميق التعاون العسكري في مختلف المجالات للعمل على حماية السلام الإقليمي والدولي".

تأتي الزيارة في ضوء عمق العلاقات الإستراتيجية المصرية الصينية وزيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى الصين في ديسمبر الماضي، والذي انعكس بشكل ملحوظ على العلاقات بين البلدين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك