«الري»: تثقيب جوانب مركب الفوسفات «الغارق» لتربيطها بالونش تمهيدا لانتشالها - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 3:01 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الري»: تثقيب جوانب مركب الفوسفات «الغارق» لتربيطها بالونش تمهيدا لانتشالها

القاهرة أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 28 أبريل 2015 - 8:41 م | آخر تحديث: الثلاثاء 28 أبريل 2015 - 8:41 م

أعلنت وزارة الموارد المائية والرى، أنه «يجرى حاليا وضع اللمسات الفنية الاخيرة، تمهيدا لرفع وانتشال مركب «الفوسفات» الغارق بمدينة قنا، بعد الانتهاء من استخراج الشحنة التى سقطت في نهر النيل والتاكد من عدم تفاعلها او ذوبانها في المياه.

وذكرت الوزارة، في بيان لها الثلاثاء، ان «هناك تنسيقا وتعاونا تاما بين جميع الجهات المشاركة للقيام بالتجهيزات الفنية فى موقع المركب الغارق، حيث يتم الآن عملية تثقيب لجوانب المركب لتسهيل تربيط الأسلاك بالونش العملاق التى سيقوم بعملية رفع المركب».

من جانبه أكد الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى أن «نتائج جميع العينات التى تم سحبها حتى الآن، عن طريق المعامل المركزية لوزارة الموارد المائية والرى، ومعامل الشركة القابضة لمياه الشرب ووزارة البيئة، جاءت فى حدود المواصفات الفنية والقياسية، وأن التقارير أكدت صلاحية المياه لجميع الاستخدامات».

وكشف مغازى عن استمرار تواجد معدات وأوناش الوزارة، وكل المهندسين والفنيين فى موقع الحدث، ليكونوا تحت الطلب للمساعدة أثناء عملية الانتشال التى تقوم بها القوات المسلحة، لافتا الى ان القوات المسلحة بالتعاون مع كافة الاجهزة المعنية استخدمت احدث وسائل التقنية الحديثة لمعالجة والتخلص من تداعيات هذه الكارثة، كما يجرى الاستعانة بونش عملاق زنة ألف طن لانتشال ورفع المركب الغارق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك