بالصور.. جامعة القاهرة تختتم الموسم الثقافي بحفل فني ومعرض لوحات طلابية - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 2:02 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالصور.. جامعة القاهرة تختتم الموسم الثقافي بحفل فني ومعرض لوحات طلابية

هاني النقراشي
نشر في: الخميس 28 أبريل 2016 - 8:34 م | آخر تحديث: الخميس 28 أبريل 2016 - 8:34 م
- «نصار»: إنشاء معرض دائم بالجامعة لبيع لوحات الطلاب

اختتمت جامعة القاهرة، الموسم الثقافي والفني بالجامعة، بمناسبة قرب انتهاء العام الدراسي 2015- 2016، بحفل فني للمطربة أية عبدالله، علي مسرح قاعة الاحتفالات الكبرى بقبة الجامعة مساء الخميس.

وبدأت آية عبدالله الحفل بأغنية «سهر الليالي»، وسط تفاعل كبير من قبل طلاب الجامعة، وبحضور الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، والدكتور محمد عثمان الخشت، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وعدد من عمداء الكليات، موجهة الشكر لرئيس الجامعة لإتاحته الفرصة لها بالغناء على مسرح جامعة القاهرة، وسط حضور زملائها الطلاب وأساتذتها بالجامعة.

ويذكر أن فتحى عباس المستشار الإعلامى لجامعة القاهرة، كان قد أكد أن آية عبد الله هى أول طالبة جامعية تقدم حفلًا كاملًا على مسرح قبة جامعة القاهرة، مشيرًا إلى كونها صوليست دار الأوبرا والمايسترو سليم سحاب، وشاركت في برنامج صوت الحياة وحصلت على المركز الثالث، والمركز الثاني بمهرجان الموسيقى العربية الثالث والعشرين لعام 2014، والمركز الأول في مسابقات جامعة القاهرة للموسيقى والغناء على مدار 3 سنوات.

وفي سياق متصل، أعلن رئيس جامعة القاهرة، عن إنشاء معرض دائم بالجامعة لبيع لوحات الطلاب المشاركين في معرض الفنون التشكيلية ببهو قبة الجامعة، بمناسبة انتهاء الموسم الثقافي والفني بالجامعة، علي تعرض اللوحات للبيع لكل الراغبين في شراء اللوحات من داخل وخارج الجامعة.

وطالب «نصار»، من حسن سعده، مدير الإدارة العامة لرعاية الشباب بالجامعة، خلال افتتاحه لمعرض الفنون التشكيلية، أن يحصل الطالب صاحب اللوحة على نصف ثمنها، وتحصل إدارة مركز إبداع القائم على تدريب الطلاب الهواه في مجال الفنون التشكيلية والتابع لرعاية الشباب على النصف الأخر من ثمنها.

كما طلب رئيس جامعة القاهرة صرف مكافأة تشجعية قدرها 1000 جنيه لكل طالب وطالبة، من المشاركين في المعرض، ويبلغ عدد اللوحات 47 لوحة ورسمة فنية.

وقال طارق سمير، مستشار رئيس الجامعة للنشاط الفني، إن الهدف من المعرض أن يرى الطلاب إبداعات زملائهم المشتركين في مركز إبداع الذي أنشأته إدارة الجامعة بالتعاون مع رعاية الشباب هذا العام، مضيفًا أن كل اللوحات التي يشملها المعرض من إنتاج طلاب كليات غير متخصصة في فن التشكيل مثل كلية التجارة والحقوق والطب.
 


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك