رئيس جامعة العريش الجديدة: الجامعة بداية التنمية الحقيقية على أرض سيناء - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 7:22 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس جامعة العريش الجديدة: الجامعة بداية التنمية الحقيقية على أرض سيناء

الدكتور حبش النادى رئيس فرع جامعة قناة السويس فى العريش
الدكتور حبش النادى رئيس فرع جامعة قناة السويس فى العريش
«أ.ش.أ»
نشر في: الخميس 28 أبريل 2016 - 9:55 م | آخر تحديث: الخميس 28 أبريل 2016 - 9:55 م

أكد الدكتور حبش النادى، رئيس فرع جامعة قناة السويس فى العريش وأول رئيس لجامعة العريش الجديدة، أن الجامعة تعتبر بداية التنمية الحقيقية على أرض سيناء.
وأعلن فى أول تصريح له عقب صدور القرار الجمهورى، باختياره أول رئيس لجامعة العريش الجديدة، أنه بعد صدور القرار الجمهورى رقم147 لسنه 2016، بإنشاء جامعة العريش، تم العمل على تطوير جميع الكليات والمدن الجامعية وتزويدها بآبار المياه والاجهزة الحديثة ومدرجات متكاملة وورش نجارة.
كما بدأ وضع خطة لإنشاء 3 كليات جديدة تضمها الجامعة إضافة إلى الكليات القائمة، وإن الكليات الجديدة هى: كلية الاستزراع البحرى والمصايد السمكية، كلية الاقتصاد المنزلى، وكلية الثروة الطبيعية والتقنية الحيوية، وأنها ستكون كليات غير نمطية لخدمة التنمية فى سيناء، بالإضافة إلى كلية الطب لسد العجز فى التخصصات النادرة بالمحافظة.
وقال النادى إنه سيتم عقد أول اجتماع لمجلس الجامعة، لوضع أطر العمل وأساليب التدريس ورفع كفاءة كليات الجامعة والكليات الجديدة المقرر إقامتها.
يذكر أن بداية إنشاء فرع جامعة قناة السويس بالعريش كان عام 1982 بعد تحرير سيناء بكلية التربية ثم كلية العلوم الزراعية البيئية عام 1988 وكلية التربية الرياضى بالعريش عام 2010 وكليتى الآداب والعلوم ومعهد الدراسات البيئية بالخربة عام 2013، وتم تحويلها إلى فرع عام 2014 بعد إضافة عدد من الكليات الجديدة وصولا إلى زيارة وفد المجلس الأعلى للجامعات، للاطلاع على منشآت وكليات الفرع، تمهيدا لتحويله إلى جامعة مستقلة، حيث كان قرار المجلس وموافقته على تحويل الفرع إلى جامعة مستقلة وموافقة مجلس الوزراء على ذلك، ورفعه إلى السيد الرئيس حتى صدور القرار الجمهورى بإنشاء الجامعة، وأنها ستضم نحو 16 كلية متنوعة خلال عامين أو ثلاثة أعوام.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك