القوات المسلحة: تنسيق كامل مع الأجهزة الأمنية لتأمين زيارة بابا الفاتيكان - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 3:35 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

القوات المسلحة: تنسيق كامل مع الأجهزة الأمنية لتأمين زيارة بابا الفاتيكان

كتب - حاتم الجهمى ومصطفى حمدى:
نشر في: الجمعة 28 أبريل 2017 - 9:03 م | آخر تحديث: الجمعة 28 أبريل 2017 - 9:03 م

تشديدات أمنية فى العاصمة.. وكمائن ودوريات متحركة لإحكام السيطرة على الطرق والمحاور الرئيسية
أكدت القوات المسلحة اتخاذ جميع اجراءات التنسيق والتعاون الكامل مع الأجهزة الامنية لوزارة الداخلية لاتخاذ جميع التدابير والإجراءات الامنية لتأمين الزيارة المهمة لقداسة بابا الفاتيكان البابا فرانسيس والوفد المرافق له إلى مصر.
وأضافت فى بيانها أن عناصر القوات المسلحة بدأت رفع درجة الاستعداد والانتشار لمعاونة أجهزة وزارة الداخلية لتأمين زيارة قداسة البابا، وتنفيذ الكمائن والدوريات الأمنية الثابتة والمتحركة، لتهيئة المناخ الملائم للامن والاستقرار خلال الانشطة والفعاليات التى من المقرر أن يشارك بها قداسة البابا مع أحكام السيطرة الامنية الكاملة على الطرق والمحاور الرئيسية باستخدام أحدث الانظمة والوسائل التكنولوجية الحديثة.
من ناحيتها كثفت أجهزة المباحث فى وزارة الداخلية من إجراءاتها الأمنية فى محيط جميع الكنائس بالعاصمة والمحافظات، كما ارتكزت قوات الأمن ومدرعات الشرطة أمام مركز الأزهر للمؤتمرات ومحيط الكاتدرائية المرقسية بالعباسية لتأمين زيارة البابا فرانسيس الثانى بابا الفاتيكان اليوم ومن المقرر لها أن تستمر يومين.
وانتشرت الخدمات الأمنية المصحوبة بالكلاب البوليسية ورجال الحماية المدنية وسيارات البحث عن المفرقعات، والعناصر السرية، بمحيط الكنائس والأديرة والمنشآت العامة والحيوية، مع انتشار دوريات ثابتة ومتحركة تجوب الميادين العامة والرئيسية، وشهدت أحياء مصر الجديدة ومدينة نصر ووسط المدينة، تعزيزات أمنية من وحدات التأمين الخاصة، حيث تنتشر وحدات التأمين ورجال الشرطة بشوارع ومخارج ومداخل مصر الجديدة ومدينة نصر وطريق المطار، كما أن هناك تشديدات أمنية فى جميع الأماكن التى يزورها البابا.
وقامت سلطات مطار القاهرة بقيادة اللواء فهمى مجاهد مساعد وزير الداخلية لأمن مطار القاهرة، واللواء عبدالناصر حامد مدير إدارة البحث الجنائى بالمطار وكبار مساعديهم، بتمشيط المناطق المجاورة لاستراحة رئاسة الجمهورية وطريق العروبة بواسطة عربات الكشف عن المفرقعات والكلاب البوليسية المدربة للبحث عن المتفجرات، إضافة إلى وجود عناصر من الحراسات الخاصة لتأمين المواطنين.
وحرصت القيادات الأمنية على التواجد فى ساعة مبكرة من صباح الجمعة فى ساحة المطار القريبة من استراحة رئاسة الجمهورية وقاموا بالإشراف على الكمائن والدوريات الثابتة والمتحركة بالمنطقة، كما قاموا باستخدام الكلاب البوليسية المدربة فى عمليات التعقيم، والبحث عن المتفجرات مع قيام عربات حديثة تتضمن أجهزة بحث عن المفرقعات بالمرور فى نفس الأماكن مع استخدام عربات تشويش على الاتصالات لمواجهة أى محاولات إرهابية خلال زيارة البابا ومرور موكبه من استراحة الرئاسة وصولا إلى مقر قصر الاتحادية بمصر الجديدة.
وقال مصدر أمنى لـ«الشروق» إن القادات الأمنية قامت بمراقبة الطرق التى من المقرر مرور موكب البابا فيها من خلال كاميرات مراقبة متطورة مزودة بخاصية تتبع الأوجه، والتعرف على الهوية من قرنية العين تم ربطها بغرفة العمليات المركزية ورادارات المراقبة لرصد أى عمل تخريبى.
وأضاف المصدر أن جميع مساعدى وزير الداخلية لأمن المحافظات تواجدوا فى الشوارع وقاموا بتفقد الكنائس والمنشآت العامة ومراجعة تنفذ الخطة التأمينية المتفق عليها لتأمين زيارة البابا والتنبيه على الضباط والقيادات برفع درجة اليقظة الأمنية وتوسيع دائرة الاشتباه فى محيط جميع دور العبادة.
ونشرت الإدارة العامة للمرور برئاسة اللواء عادل زكى، خدماتها الأمنية بمحيط الكنائس ودور العبادة بالقاهرة والجيزة لرفع جميع السيارات والإشغالات بمحيطها بهدف انتظام الحركة المرورية خلال الزيارة والتصدى لكل صور المخالفات ووفرت وزارة الداخلية سيارات مصفحة لتنقلات بعض المسئولين الكنسيين المرافقين للبابا لدواع أمنية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك