اليوم.. الزمالك في مهمة محفوفة بالمخاطر أمام دريمز في غانا - بوابة الشروق
الأحد 12 مايو 2024 4:08 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اليوم.. الزمالك في مهمة محفوفة بالمخاطر أمام دريمز في غانا

محمد زاهر
نشر في: الأحد 28 أبريل 2024 - 10:56 ص | آخر تحديث: الأحد 28 أبريل 2024 - 10:56 ص

يسدل الستار اليوم على دور نصف نهائي كأس الكونفيدرالية الأفريقية بمواجهتين الأولى تجمع بين الزمالك ومضيفه دريمز الغاني في السابعة مساء اليوم في غانا، ثم يلعب نهضة بركان المغربي مع ضيفه اتحاد العاصمة الجزائري.

وتعادل الزمالك في لقاء الذهاب على استاد القاهرة أمام دريمز بدون أهداف، بينما ألغيت مواجهة الذهاب بين نهضة بركان ومضيفه اتحاد العاصمة على ملعب (5 يوليو) وتم اعتبار الفريق الجزائري خاسرا بثلاثية نظيفة، على خلفية أزمة قمصان الفريق المغربي.

ويتحفز الزمالك لإحباط مغامرة دريمز الحصان الأسود للكونفيدرالية واقتناص بطاقة التأهل للنهائي من مدينة كوماسي الغانية، بعدما فشل في هز الشباك رغم المحاولات العديدة التي صنعها في لقاء الذهاب.

ويطمع البرتغالي جوزيه جوميز المدير الفني للزمالك، في تحقيق نتيجة إيجابية سواء بالفوز أو التعادل الإيجابي بهز شباك دريمز، من أجل اقتناص بطاقة التأهل للنهائي.

ويستعيد الزمالك جهود الثلاثي أحمد فتوح وعمر جابر وأحمد مصطفى "زيزو"، بينما تبدو فرص لحاق محمود عبد الرازق "شيكابالا" قائد الفريق ضعيفة في ظل إصابته في العضلة الأمامية.

ويتسلح الفريق الغاني بقيادة مدربه عبد الكريم زيتو، بالأسلوب الدفاعي المحكم بجانب خبرات مهاجمه جون أنطوي هداف البطولة برصيد 5 أهداف.

ووصل الزمالك لهذا الدور بعدما تخطى فريق مودرن فيوتشر في ربع النهائي ليصعد لنصف نهائى البطولة للمرة الثالثة فى تاريخه، ونجح الزمالك خلال مشواره في بطولة الكونفدرالية في تصدر مجموعته في دور المجموعات برصيد 16 نقطة، من الفوز في 5 مباريات والتعادل في مباراة واحدة.

بينما تأهل دريمز الغاني لنصف نهائي الكونفدرالية بعدما تخطى عقبة الملعب المالى حيث انتهت مباراة الذهاب في مالي بنتيجة (2-1)، في المقابل انتهت مباراة الإياب في غانا بنتيجة (1-1).

ومنح جوميز تعليمات خاصة للثلاثي مهاب ياسر وترافيس موتيابا وزياد كمال، على هامش التدريبات الجماعية الأخيرة للفريق، على ملعب «با جو»، وشهدت الجلسة منح المدير الفني للثلاثي بعض التعليمات الفنية الخاصة بخصوص التسليم والتسلم ونقل الكرة من وضعية الدفاع للهجوم بشكل سريع، من أجل تنفيذها خلال المران، وحرص جوميز على متابعة تنفيذ اللاعبين لتعليماته داخل الملعب.

وفي مباراة أخرى، تبدو مواجهة الإياب بين نهضة بركان واتحاد العاصمة بحسابات معقدة بعد أحداث لقاء الذهاب واعتبار الفريق الجزائري خاسرا (0-3).

ويحتاج الفريق الجزائري للفوز بفارق 4 أهداف من أجل التأهل للنهائي مباشرة أو الفوز بنتيجة (3-0) لتمديد الوقت.

وتواجدت بعثة اتحاد العاصمة حامل اللقب في المغرب بقيادة المدرب الإسباني خوان جاريدو من أجل خوض لقاء الإياب.

ويراهن جاريدو على خبرات بعض لاعبيه وتألقهم على رأسهم زين الدين بلعيد القائد بجانب نبيل لعمارة وأكرم جحنيط وأحمد بلقاسمي.

ويملك خوان جاريدو خبرات مميزة في الكونفيدرالية بعدما قاد الأهلي المصري والرجاء المغربي للتتويج بهذا اللقب من قبل.

ويراهن نهضة بركان على قدرات مدربه التونسي معين الشعباني الذي توج بلقب دوري أبطال أفريقيا من قبل مرتين مع الترجي.

ويعول الفريق المغربي على بعض لاعبيه على رأسهم الحارس حمزة الحمياني وعادل طاهف وعبد الحق عسال ويوسف الفحلي ويوسف الميهري وياسين البحري.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك