معهد الفيلم الأمريكي يكرم نيكول كيدمان بجائزة إنجاز الحياة - بوابة الشروق
السبت 11 مايو 2024 11:44 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

معهد الفيلم الأمريكي يكرم نيكول كيدمان بجائزة إنجاز الحياة

د ب أ
نشر في: الأحد 28 أبريل 2024 - 10:22 ص | آخر تحديث: الأحد 28 أبريل 2024 - 10:22 ص

حصلت نجمة هوليوود نيكول كيدمان، ليلة السبت / الأحد، على جائزة "إنجاز الحياة" التي يمنحها معهد الفيلم الأمريكي.
وهذه المرة الأولى التي تذهب فيها الجائزة المرموقة إلى ممثلة أو ممثل من أستراليا.
وأشاد نجوم مثل ميريل ستريب ومورجان فريمان ونعومي واتس وريس ويذرسبون بالممثلة الأسترالية "56 عاما" الحائزة على جائزة الأوسكار.
ويمنح المعهد جائزة "إنجاز الحياة" منذ عام 1973 لتكريم الأشخاص الذين أثرت أعمالهم في السينما الأمريكية. وبالإضافة إلى ستريب وفريمان، كان من بين المُكرَّمين السابقين شون كونري، ومايكل دوجلاس، وجين فوندا، وداستن هوفمان، وستيفن سبيلبرج، وديان كيتون، وجورج كلوني، ودنزل واشنطن.
وبرداء ذهبي لامع سارت كيدمان مع زوجها المغني الأسترالي كيث أوربان وابنتيهما صنداي روز "15 عاما" وفيث مارغريت "13 عاما" على السجادة الحمراء أمام مسرح دولبي في لوس أنجليس، حيث يُقام تقليديا حفل جوائز الأوسكار.
وكتب أوربان على منصة "إكس" (تويتر سابقا): "عزيزتي - أنا فخور للغاية بِك"، مضيفا أن قائمة الفائزين السابقين بالجائزة طويلة.
وأدرج أوربان، أسماء جميع الحائزين على الجائزة - وعددهم 49 - بداية من جون فورد عام 1973 حتى كيدمان، الذي وضع بجوار اسمها قلبا أحمر.
وكتبت كيدمان على إنستجرام: "تأثرت بشدة بكل الدعم العالمي". وشكرت معهد الفيلم الأمريكي لإدراجها في هذه "المجموعة اللامعة من المُكرَّمين".
وأثنى المعهد على كيدمان ووصفها بأنها "أيقونة حقيقية للسينما" تجسد سحر هوليوود القديمة، وتتسم بالجرأة في اختيار الأدوار.
وظهرت كيدمان في أفلام مثل "هدوء قاتل"، و"أيام الرعد"، و"الموت من أجل"، و"عيون مغلقة على اتساعها"، و"مولان روج"، و"دوغفيل"، و"أن تكون من آل ريكاردو".
وحصلت كيدمان على جائزة الأوسكار لأفضل ممثلة عام 2003 عن فيلم "الساعات"، التي ظهرت فيها بأنف كبير تجسيدا لشخصية الكاتبة الإنجليزية فيرجينيا وولف.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك