«القومي لحقوق الإنسان» يحذر «العليا للانتخابات» من السماح للوافدين بالتصويت بأماكن تواجدهم - بوابة الشروق
الأحد 12 مايو 2024 12:28 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«القومي لحقوق الإنسان» يحذر «العليا للانتخابات» من السماح للوافدين بالتصويت بأماكن تواجدهم

ناصر أمين عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان
ناصر أمين عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان
نور رشوان
نشر في: الأربعاء 28 مايو 2014 - 2:40 ص | آخر تحديث: الأربعاء 28 مايو 2014 - 2:57 ص

حذّر ناصر أمين عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، اللجنة العليا للانتخابات، من الاستجابة لأي ضغوط تتعرض لها لتغيير قراراتها، قائلاً: «أتمنى ألا تستجيب اللجنة للدعوات التي تنادي بالسماح للوافدين بالتصويت بأماكن تواجدهم»، على حد قوله.

وعن أسباب تحذيره من الاستجابة لهذه الدعوات، أوضح أمين، في تصريحات لبرنامج «يحدث في مصر»، الذي يعرض على فضائية «إم بي سي مصر»، أن هذا الأمر بالغ الخطورة، قائلاً: «لو اتخذت اللجنة هذا القرار فسوف يؤثر على سمعة الانتخابات، وسيفتح بابًا للشك في تزويرها، بالإضافة إلى أن نسبة الوافدين أصلاً غير مؤثرة»، على حد وصفه.

وتعليقًا على قرار اللجنة العليا للانتخابات بمد فترة التصويت ليوم ثالث، قال عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، إن هذا القرار يشير إلى وجود حالة ارتباك شديدة داخل اللجنة، موضحاً: «حذرنا قبل الانتخابات من اتخاذ هذا القرار أثناء سير العملية الانتخابية، وأوضحنا سلبياته، ونصحنا أيضًا بأن يتم زيادة عدد أيام التصويت قبل بدء العملية الانتخابية»، حسب قوله.

وكانت اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية قد أصدرت، مساء الثلاثاء، قرارًا بمد فترة التصويت ليوم ثالث، على أن يتم إغلاق صناديق الانتخابات في تمام الساعة التاسعة مساءً بدلاً من العاشرة.

وردًا على ذلك، قامت كلاً من حملتي حمدين صباحي وعبد الفتاح السيسي، بتقديم مذكرة قانونية للجنة العليا للانتخابات للاعتراض على هذا القرار.

اقرأ أيضًا:

فيديو.. «العليا للانتخابات»: يجوز رسم «قلوب» أو كتابة «بحبك» في خانة إبداء الرأي ببطاقة الانتخاب

بالصور.. مسقط رأس السيسي «ترقص» بالـ«جِمال» في أول أيام انتخابات الرئاسة



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك