غدًا.. انطلاق أولى ندوات صالون «رحيق العندليب» الثقافي - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 4:04 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

غدًا.. انطلاق أولى ندوات صالون «رحيق العندليب» الثقافي

القاهرة - أ ش أ
نشر في: الخميس 28 مايو 2015 - 12:25 م | آخر تحديث: الخميس 28 مايو 2015 - 12:25 م

تنطلق، غدا الجمعة، أولى ندوات الصالون الثقافي «رحيق العندليب» للفنان على شبانة ابن عم العندليب عبد الحليم حافظ؛ للكشف عن المواهب من أصوات جديدة وملحنين ومؤلفين وشعراء بحضور عدد من الشعراء والفنانين وسفراء بعض الدول العربية، وذلك بمقر الصالون بنادي شباب القاهرة الجديدة بجوار الجامعة الألمانية.

وقال المنسق الإعلامي للصالون الدكتور عبد الرحيم ريحان، إن "فكرة إنشاء الصالون تأتي في إطار الرقى بذوق الشباب في مصر، وهو مفتوح لكل صاحب موهبة حقيقية راقية فى إطار أهدافه، وهي الكشف عن المواهب والأصوات الجديدة بعيدا عن الإسفاف وتنمية الذوق العام لدى الشباب وإبعادهم عن استخدام الألفاظ السوقية المستقاه من مقدمي الأغاني والألحان والكلمات الهابطة فى الغناء، وما يقدم من إسفاف فى بعض الأعمال الدرامية وأفلام الشباك".

وأضاف المنسق الإعلامي، أنه "من المقرر أن تقوم عدد من القنوات الفضائيات المختلفة بتغطية فعاليات الصالون وتقديم المواهب الجديدة الراقية لجمهور شعب مصر وكل الشعوب العربية"، مؤكدا أن "الصالون لا يهدف إلى الربح بل السمو بالذوق العام".

ويشهد افتتاح الصالون الدكتور غازي المدني، صاحب صالون غازى الثقافي العربي الدولي، وسيلقي كلمة عن الارتقاء بالذوق العام، كما يتضمن الافتتاح أغاني لعبد الحليم حافظ، ويقدم أصواتا جديدة تشدو بتراث الموسيقى العربية وندوة شعرية.

والفنان على شبانة من مواليد قرية الحلوات شرقية مسقط رأس العندليب الفنان عبد الحليم حافظ، وتخرج من كلية الهندسة عام 1998، ودرس الموسيقى على يد إسماعيل شبانة الشقيق الأكبر للعندليب، وأكمل دراسته الموسيقية بمعهد إبراهيم شفيق بالقاهرة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك