تركيب نظام الإطفاء الجديد تمهيدا لإعادة فتح مترو السادات - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 12:33 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تركيب نظام الإطفاء الجديد تمهيدا لإعادة فتح مترو السادات

أرشيفية
أرشيفية
كتبت ـ ميساء فهمي
نشر في: الخميس 28 مايو 2015 - 5:37 م | آخر تحديث: الخميس 28 مايو 2015 - 5:37 م

أكد العضو المنتدب للشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو ورئيس قطاع الصيانة خالد صبره، قُرب جاهزية محطة مترو «السادات» للافتتاح.

وقال إنه تم الانتهاء من تركيب نظام الإطفاء الجديد بالمحطة، وإجراء كل الاختبارات المطلوبة للتأكد من صلاحيته وجاهزيته ومطابقته لشروط الحماية المدينة، وهو آخر اشتراط أمني تم تكليف شركة المترو بتنفيذه ضمن قائمة الاشتراطات التي طلبتها وزارة الداخلية والدفاع المدني لتشغيل المحطة قبل شهر رمضان.

وأوضح «صبره»، في تصريحات صحفية الخميس، أن "الشركة المسؤولة عن تركيب وتجربة نظام الإطفاء الجديد ستقوم بتسليمه لإدارة الحماية المدنية التابعة لوزارة الداخلية، لتجربته والتأكد من جاهزتيه، تمهيدا لإعادة فتح المحطة للجمهور، بعد استيفاء جميع الموافقات الأمنية المطلوبة".

في سياق آخر، أعلن رئيس هيئة السكة الحديد اللواء أحمد حامد، وقوع 3 انفجارات صباح الخميس على شريط السكة الحديد بالشرقية، نتيجة زرع عبوات ناسفة من قبل خارجين على القانون في أماكن مختلفة، مما أدى إلى تعطيل حركة القطارات بعد إحداث تلفيات بالقضبان.

وأشار «حامد»، في بيان، إلى أن الانفجار الأول وقع بالقرب من منفذ الصاوي بين محطة أبو كبير والبوها على خط الزقازيق المنصورة، مما تسبب في كسر جزء من القضيب بطول 30 سم و2 فلنكة، وتسبب بتأخير 5 قطارات بمتوسط 50 دقيقة لكل قطار، أما الانفجار الثاني فوقع بين محطة ههيا وأبو كبير على خط الزقازيق المنصورة، مما تسبب في كسر جزء من القضيب بطول 40 سم و2 فلنكة وحفرة بعمق 40 سم، وأدى إلى تأخير قطارين بمتوسط 55 دقيقة لكل قطار.

وأضاف رئيس الهيئة أن الانفجار الثالث كان بين محطة الغابة وأبو كبير على خط الزقازيق المنصورة، مما تسبب في كسر جزء من القضيب بطول 30 سم و2 فلنكة وحفرة بعمق 40 سم، وأدى إلى تأخير بعض القطارات، منوها بأن الهيئة تلقت بلاغا بوجود قنبلة على رصيف الطالع بمحطة البدرشين على خط القاهرة ـ السد العالي، لكن تم تفجيرها بمعرفة خبير المفرقعات، وتسبب ذلك في تأخير 7 قطارات بمتوسط 50 دقيقة لكل قطار، مطالبا المواطنين بالإبلاغ عن أي أعمال تخريب بالقطارات وقضبان السكة الحديد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك