الكهرباء: المواطنون أصحاب الفضل في منع الانقطاعات الصيفية بـ«الترشيد» - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 6:26 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الكهرباء: المواطنون أصحاب الفضل في منع الانقطاعات الصيفية بـ«الترشيد»

عبدالعزيز صبره
نشر في: الخميس 28 مايو 2015 - 11:26 ص | آخر تحديث: الخميس 28 مايو 2015 - 11:55 ص

- «اليماني»: الكهرباء والبترول والمواطنون انتصروا في أول مواجهة مع حر الصيف.. ونأمل استمرار التحسن مع تشغيل المحطات الجديدة

قال الدكتور محمد اليماني، المتحدث باسم وزارة الكهرباء لقد نجحت وزارتا الكهرباء والطاقة، والبترول، ونجح المواطنون في أول اختبار لحر الصيف، ونجت البلاد بفضل جهود للوزارتين، وترشيد المواطنين للاستهلاك، ونجا الجميع من التعرض لانقطاعات واسعة.

وأضاف أنه برغم ارتفاع معدلات درجات الحرارة لـ45 درجة، وهي المعدلات التي كان يصل معها الحمل الأقصى لشبكة الكهرباء لنحو30 ألف ميجاوات، وهو ما يعني التعرض لانقطاعات مخيفة على مستوى الجمهورية، فقد ظل الحمل الأقصى دون الـ26 ألف ميجاوات وليس لذلك تفسير سوى أن المواطنين ساهموا بشكل كبير في ترشيد الاستهلاك بنحو 4 آلاف ميجاوات، مؤكدا توفير وزارة البترول للوقود اللازم لتشغيل محطات التوليد.

وأشار اليماني إلى أن يومي الثلاثاء والأربعاء لم يشهدا تخفيف أحمال بسبب نقص الطاقة المتاحة عن الاستهلاك، وأن تخفيف الأحمال كان "صفر"، فيما بلغ حجم التخفيف أثناء الذروة المسائية لأمس الأربعاء 700 ميجاوات في الوجه القبلي نتيجة فصل بشبكة الجهد العالي بسبب سوء الأحوال الجوية، وليس بسبب نقص الطاقة، بحسب المركز القومي للتحكم بشبكة الكهرباء.

وأعرب اليماني، عن تفاؤله باستمرار تفوق الشبكة القومية للكهرباء على ارتفاع درجات الحرارة وتوفير الطاقة اللازمة، وقال اليماني "نأمل أن يتحسن الوضع كثيرا خلال الصيف الحالي حيث ننتظر إضافة 1707 ميجاوات قدرات توليد جديدة للشبكة خلال أيام، وتتواصل الإضافات لتصل 3632 ميجاوات بنهاية يونيو، وهي قدرات وحدات الخطة العاجلة التي نأمل أن تواجه أحمال الصيف".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك