رئيس الوزراء: لا نقبل التعليق على أحكام القضاء.. ولا مصالحة مع من تلطخت أياديهم بالدماء - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 9:32 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس الوزراء: لا نقبل التعليق على أحكام القضاء.. ولا مصالحة مع من تلطخت أياديهم بالدماء

آيه آمان
نشر في: الخميس 28 مايو 2015 - 11:17 ص | آخر تحديث: الخميس 28 مايو 2015 - 11:17 ص

محلب للجالية المصرية بالأردن: عندما أقارن الوضع الآن وما كان منذ سنة أسجد لله شاكرا على عودة الدولة

قال رئيس الوزراء، ابراهيم محلب إنه لا يمكن القبول بالمصالحة مع من تلوثت أيديهم بالدماء، رافضا التعليق على الأحكام القضائية بإعدام الرئيس الأسبق محمد مرسي وقيادات من جماعة الإخوان المسلمين، قاىلا ً: "مصر بلد سيادة القانون، وبها قضاء شامخ، ولا يستطيع مسئول بأى منصب تنفيذى التعليق على أحكام القضاء، والشموخ الذى فى القضاء المصرى يجعل أى مسؤول تنفيذى يصمت، ولا نقبل كمصريين التعليق على أحكام القضاء".

وتحدث محلب عن تطورات الوضع الداخلي في مصر، في لقاء مع الجالية المصرية في الاْردن، قائلا: "عندما أقارن الوضع الآن وما كان منذ سنة، أسجد لله شاكرا، على عودة الأمن، وعودة الدولة، والقانون يطبق على الجميع، الكبير والصغير، وتدفق الاستثمارات، ومشروعات كبرى تنفذ، ونجاحات سياسية كبيرة، على رأسها عودة مصر لمكانتها، مشيرا إلى أن مؤتمر شرم الشيخ كان اقتصاديا، ولكن فى الوقت نفسه كان مظاهرة لتأييد الحق، وتأكيد أننا على الطريق الصحيح، وتأييد للموقف المصرى، ونحن نتابع نتائج واتفاقات المؤتمر يوما بيوم.

وأضاف محلب: "مشروع قناة السويس الجديدة نفخر به جميعا، وسيتم الافتتاح إن شاء الله فى ٦ أغسطس المقبل، كما أن الحكومة بدأت فى إنقاذ كثير من المشروعات المتوقفة، وهو ما أطلق عليه إحياء الاستثمارات الغارقة، مؤكدا: نحن نواجه الإرهاب، ونبنى بلدنا، ومصممون على أن يكون البناء أعلى من محاولات الهدم.

وعلى هامش زيارته للأردن، لحضور أعمال اللجنة العليا المشتركة المصرية الأردنية، التقى محلب، بعدد من المستثمرين الأردنيين، وذلك فى إطار تشجيع الاستثمارات بين البلدين، كما عقد رئيس الوزراء اجتماعا مع ممثلى الجالية المصرية، بمقر السفارة بالأردن.

وأعلن رئيس الوزراء الاستجابة للمطلب الأردنى الخاص بتخصيص ٦٠٠ مقعد أسبوعى لخط طيران بين العقبة والقاهرة، كما أشار إلى أن الجانب الأردنى طلب زيادة المنح التعليمية الطبية من ١٥ إلى ٥٠، وتمت الموافقة على ١٠٠ منحة، نظرا للعلاقات الطيبة مع أشقائنا الأردنيين.

وقال محلب: نعمل حاليا على جذب الاستثمارات، وتشجيع القطاع الخاص، والتنمية عن طريق المشروعات، وزيادة حجم التبادل التجارى بين البلدين، مشيرا إلى أنه سيتم ترتيب لقاء قريب بالقاهرة، بين وزيرى الزراعة بالبلدين، للتنسيق بينهما بشأن زيادة حجم التبادل الزراعى بين مصر والأردن، وتذليل جميع العقبات، لتحقيق هذا الهدف.

وأشار محلب إلى وجود تحديات تواجه الحكومة الحالية، كان على رأسها مشكلات الكهرباء، ولكن هذه الوزارة قامت بجهد وعمل رائع، فى هذا القطاع، سواء بالعمل على الانتهاء من صيانة المحطات والشبكات، وهو ما لم يحدث منذ سنوات، وبإضافة قدرات جديدة، فلم يحدث أن تمكنت دولة من إضافة ٣٦٠٠ ميجاوات فى ٦ أو ٧ أشهر، مشيرا إلى أنه فى هذا الإطار سيتم افتتاح محطة كهرباء أسيوط الأسبوع المقبل.

وقال وزير التجارة والصناعة: أؤكد أن مصر يمكن أن تكون جاذبة ووجهة للمستثمرين الأردنيين، وتضيف إلى ما لديهم من مميزات، لأنها يجب أن ينظر إليها على أنها بوابة لأفريقيا، وهى قارة فتية، ومعدلات نموها تزداد سنة بعد أخرى، بالإضافة إلى الدول التى تربطها بها اتفاقات تجارة حرة.

وطلب مستثمر عقارى أردنى تيسير دخولهم لقطاع الاستثمار العقارى فى مصر، حيث أن المستثمرين الأردنيين يرغبون فى ذلك، فرحب رئيس الوزراء بهم، ودعاهم إلى زيارة مصر، واللقاء مع اتحاد المقاولين المصرى، وتوقيع بروتوكول مشترك، لتيسير دخولهم للعمل بمصر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك