«لجنة الهنيدي» تبحث الأحد قانون الأحزاب الموحد - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 3:17 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«لجنة الهنيدي» تبحث الأحد قانون الأحزاب الموحد

المستشار حسن بسيوني
المستشار حسن بسيوني
كتب – أحمد عويس
نشر في: الخميس 28 مايو 2015 - 11:08 م | آخر تحديث: الخميس 28 مايو 2015 - 11:08 م
اقتصادية «الإصلاح التشريعي» تنتهي من صياغة «المناطق الخاصة»

قال المستشار حسن بسيوني، رئيس اللجنة الاقتصادية المنبثقة عن اللجنة العليا للإصلاح التشريعي، إن اللجنة انتهت من ضبط صياغة مشروع قانون المناطق الاقتصادية ذات الطبيعة الخاصة.

وأوضح بسيوني -في تصريحات للمحررين البرلمانيين اليوم- أن اللجنة سوف تعرض على الجهات المختصة الصياغة النهائية لمشروع القانون، تمهيدا لعرضه على الاجتماع المقبل للجنة العليا للإصلاح التشريعي، لافتا إلى أن مشروع القانون يعطى حق التملك والانتفاع والإيجار التمويلي للمستثمرين لتنشيط حركة الاستثمار داخل مصر.

من جهة أخرى كشفت مصادر مطلعة أن مجلس الوزراء، أرسل مشروع قانون الانتخابات الموحد، الذي أعده عدد من الأحزاب السياسية، إلى اللجنة المكلفة بتعديل القوانين المنظمة للعملية الانتخابية، برئاسة المستشار إبراهيم الهنيدي، وزير العدالة الانتقالية وشؤون مجلس النواب.
وقالت المصادر المطلعة، إن لجنة «تعديل قوانين الانتخابات» ستعقد اجتماعا يوم الأحد المقبل، لمناقشة مشروع قانون الانتخابات الموحد، وفي حال وجود أية تعديلات جوهرية سيتم إضافتها للقوانين المنظمة للعملية الانتخابية، وسيتم إرساله إلى قسم الفتوى والتشريع بمجلس الدولة كملحق لمشروع القانون.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك