السيسي يوافق على خطة الاحتفال بقناة السويس الجديدة.. والتمويل خارج موازنة الدولة - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 11:44 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السيسي يوافق على خطة الاحتفال بقناة السويس الجديدة.. والتمويل خارج موازنة الدولة

الرئيس عبد الفتاح السيسى
الرئيس عبد الفتاح السيسى
كتب- محمد بصل:
نشر في: الخميس 28 مايو 2015 - 4:30 م | آخر تحديث: الخميس 28 مايو 2015 - 4:30 م
- مميش: التنظيم من نصيب تحالف عالمي يضم شركات مصرية وفرنسية وأمريكية.. والحملة الإعلانية تبدأ في يونيو

 

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، الخميس، بالفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، بحضور كل من اللواء محسن عبد النبي، مدير إدارة الشئون المعنوية بالقوات المسلحة، والدكتور سامي عبد العزيز، الخبير الإعلامي، عضوي فريق الإعداد لاحتفال افتتاح مشروع قناة السويس الجديدة.

وقال السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، إن الفريق مميش استعرض خلال الاجتماع الإجراءات التي تم اتخاذها لدراسة العروض الفنية المقدمة من مختلف الشركات العالمية الراغبة في تنظيم احتفال افتتاح قناة السويس الجديدة، حيث استقر الرأي على أفضل العروض المقدمة من تحالف عالمي يضم شركات مصرية وفرنسية وأمريكية متخصصة.

وأضاف أن الاجتماع استعرض تفاصيل الاحتفال، حيث أشار مميش إلى إطلاق حملة إعلانية موسعة تبدأ في مستهل شهر يونيو المقبل وتستمر إلى ما بعد الاحتفال في 6 أغسطس 2015، من خلال وسائل الإعلام المحلية والإقليمية والدولية لإيضاح الجهود غير المسبوقة لتنفيذ مشروع حفر قناة السويس الجديدة وتجهيزها لاِستقبال حركة الملاحة الدولية في زمن قياسي، باِعتبار أن القناة الجديدة تعد بمثابة "هدية مصر إلى العالم".

وذكر مميش أن الاحتفال سيعكس هوية الشعب المصري وإرادته القوية، وسيعرف بمميزات المشروع وما يتيحه من فرص استثمارية متنوعة وواعدة، فضلاً عن إيصال رسالة صداقة وسلام من مصر إلى العالم أجمع ليتعرف على مصر الجديدة القادرة الآمنة والمزدهرة.

ورحب الرئيس بفكرة الاحتفال وما سيتضمنه من فعاليات، مؤكداً أهمية ألا يمثل تنظيم هذا الحدث أي أعباء على موازنة الدولة، مع ضرورة تواكب الاحتفال في منطقة القناة مع احتفالات في مختلف المحافظات المصرية، فضلاً عن تمثيل كافة فئات الشعب المصري في الاحتفال، ولا سيما الشباب، ليشهدوا إنجازاً وطنياً للشعب المصري وهو يضيف صفحة مضيئة جديدة إلى سجل تاريخه.

وأوضح مميش أن تمويل الاحتفال سيعتمد على مصادر متنوعة تشمل مشاركة الشركات المتحالفة لإتمام عملية التكريك بالإضافة إلى عدد من الشركات الوطنية والمستثمرين المصريين، مؤكداً أن التمويل سيتم بعيداً عن موازنة الدولة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك