مائدة مستديرة للأحزاب الأسبوع المقبل لبحث القائمة الانتخابية الموحدة - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 4:23 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مائدة مستديرة للأحزاب الأسبوع المقبل لبحث القائمة الانتخابية الموحدة

عبد الفتاح السيسي - ارشيفية
عبد الفتاح السيسي - ارشيفية
محمد عنتر
نشر في: الخميس 28 مايو 2015 - 3:24 م | آخر تحديث: الخميس 28 مايو 2015 - 3:24 م
أعلن حزب المحافظين استجابته لدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي التي وجهها أثناء لقائه برؤساء الأحزاب السياسية، أمس الأربعاء، التي طالب من خلالها بتدشين قائمة انتخابية تضم الأحزاب المصرية لتعبر عن نموذج أصيل للاصطفاف الوطني في تلك المرحلة الحرجة التى تمر بها البلاد.

ودعا الحزب فى بيان له، اليوم الخميس، كافة الأحزاب والقوي السياسية للمشاركة في المبادرة الثانية للجمعية العمومية والخاصة بتدشين «القائمة الوطنية الموحدة» سواء الأحزاب التى شاركت أو التى لم تشارك في المبادرة الأولى، من أجل أن يصطف الأحزاب اصطفافا وطنيا، يعلى المصلحة العليا للوطن.

وذكر حزب المحافظين، أن "دعوته للمشاركة في القائمة الوطنية تأتى استنادا على نجاح مبادرة الأحزاب السياسية في الخروج بالمشروع الموحد لقوانين الانتخابات، وتأكيدًا على دور الجمعية العمومية للأحزاب السياسية المصرية التي تسعى لإعادة تأسيس الحياة الحزبية وفقا لأسس دستورية وقانونية سليمة".

من جانبه، قال أمين راضي، الأمين العام لحزب المؤتمر، إن "حزبه يرحب بدعوة الرئيس السيسى لتشكيل قائمة موحدة، ويرى أن هذه الدعوة بمثابة الفرصة الأخيرة لتوحد الأحزاب والقوى الوطنية"، مضيفا أنه "يجب على الجميع الاستجابة لهذه المبادرة والمشاركة في القائمة بغض النظر عن التوجهات السياسية والأيديولوجيات الفكرية لكل حزب؛ لأن الدولة أصبحت في أمس الحاجة الآن للتوحد والاصطفاف الوطني".

وأضاف راضي، في تصريحات لـ«الشروق»، أن "الأحزاب السياسية قررت عقد مائدة مستديرة الأسبوع المقبل، لمناقشة دعوة الرئيس بتشكيل قائمة انتخابية موحدة"، مشيرا إلى أن "حزب المحافظين أطلق دعوة لجميع الأحزاب للمشاركة في المائدة والمبادرة الجديدة".


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك