نجوم الطرب الأصيل يغنون فى حفل لتكريم «الخال» - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 7:10 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نجوم الطرب الأصيل يغنون فى حفل لتكريم «الخال»

الشروق
نشر في: الخميس 28 مايو 2015 - 2:35 م | آخر تحديث: الخميس 28 مايو 2015 - 2:35 م

تقيم دار أوبرا مصر بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، حفلا فنيا كبيرا، مساء الجمعة المقبل، تحت عنوان «عبدالرحمن الأبنودى.. السيرة أطول من العمر»، يحييها نجوم الطرب على الحجار ومحمد الحلو ونادية مصطفى وأحمد سعد، مع أوركسترا أوبرا مصر بقيادة المايسترو سليم سحاب.
يحضر الحفل عدد من الوزراء وكبار الشخصيات للمشاركة فى تأبين الشاعر االخال الذى رحل فى نهاية أبريل الماضى.

ويقول المايسترو سليم سحاب، رئيس دار أوبرا مصر أنه عقب لقائه أسرة الشاعر الراحل فى الإسماعيلية الأسبوع الماضى للاطمئنان عليهم، شعر بضرورة تقديم هذا التأبين الفنى، وعلى الفور اتصل بكبار المطربين والذين أبدوا استعدادهم الفورى للمشاركة فى الحفل عرفانا بقيمة وتاريخ الأبنودى.

أشار «سحاب» إلى أن المطربين سيقدمون روائع الغناء التى كتبها الأبنودى، خاصة الأعمال الوطنية التى صاغت وجدان المصريين والعرب مثل «عدى النهار» و«أحلف بسماها وبترابها»، و«إبنك يقول لك يا بطل» إضافة لأغانى «أنا كل ما أقول التوبة»، و«تحت الشجر يا وهيبة»، و«عيون القلب»،و«قصص الحب الجميلة»،و«آه يا اسمرانى اللون»، و«ساعات ساعات».

وأكد المستشار حسن شندى، المشرف العام على دار أوبرا مصر أن جامعة مصر احتضنت هذا الحفل تقديرا وعرفانا للشاعر الكبير الراحل الذى أثرى الحياة الفنية المصرية على مدى أكثر من نصف قرن، وظهر كصوت متفرد يعبر عن الوطنية المصرية الخالصة، ويعكس المزاج العام للمصريين سواء عبر أشعاره او أغانيه، واخترنا عنوان «عبدالرحمن الأبنودى.. السيرة أطول من العمر» لنؤكد أن الأبنودى رحل جسدا لكن أعماله وكلماته باقية بيننا ومؤثرة فينا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك