«علماء المسلمين» تدعو للأخذ على يد «الفئة المارقة» - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 1:06 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«علماء المسلمين» تدعو للأخذ على يد «الفئة المارقة»

رابطة العالم الإسلامي
رابطة العالم الإسلامي
مكة المكرمة - أ ش أ
نشر في: الخميس 28 مايو 2015 - 9:37 م | آخر تحديث: الخميس 28 مايو 2015 - 9:37 م
أعربت الهيئة العالمية للعلماء المسلمين التابعة لرابطة العالم الإسلامي، عن إدانتها واستنكارها للعملية الإجرامية الإرهابية التي نفذت مؤخرا في بلدة القديح بمحافظة القطيف السعودية.

وأكدت الهيئة، في بيان الخميس، أن "الأعمال الإجرامية سواء في المملكة العربية السعودية وفي أماكن أخرى من العالم الإسلامي من قتل الأبرياء، والاعتداء على المقدسات، وانتهاك الحرمات، وإشاعة الهلع بين الناس، وتمزيق الوحدة الوطنية بين أبناء المجتمع دليل على أن تلك الجماعات التي تقترفها، لا تمت ممارساتها هذه للإسلام بصلة، وأنها بهذه التصرفات المشينة تعطي للآخرين صورة مشوهة عن الإسلام، وتساعد أعداء الإسلام على الطعن به والنيل من تعاليمه وتنفيذ مخططاته في الكيد به وبأبنائه".

وبينت الهيئة، أن "الأخذ على يد هذه الفئة المارقة، ومنعها من تصرفاتها المخالفة لدين الله وكف بلائها عن المسلمين، والحزم في اجتثاث جذورها مما ينبغي أن تتضافر فيه الجهود من قبل العلماء وولاة الأمر، وهو واجب على الجميع".

وشددت على أن أمن المملكة العربية السعودية هو أمن للحرمين الشريفين، وأن المساس به والاعتداء عليه هو مساس واعتداء عليهما، ينال من المسلمين أينما وجدوا.

ودعت الهيئة أبناء المملكة الذين أنعم الله عليه بنعمة الأمن والرخاء وتطبيق شرع الله، أن يحذروا من كيد الحاسدين ومكر الحاقدين الذين يتربصون به الدوائر ويحيكوا ضده المؤامرات لصده عن دينه وتبديل أمنه خوفاً بإثارة النعرات الطائفية في صفوفهم للاقتتال فيما بينهم.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك