زاهى حواس: أستاذ طب نفسى يعالج عمر الشريف خلال أيام - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 8:06 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

زاهى حواس: أستاذ طب نفسى يعالج عمر الشريف خلال أيام

أحمد فاروق
نشر في: الخميس 28 مايو 2015 - 10:25 ص | آخر تحديث: الخميس 28 مايو 2015 - 10:25 ص

كشف الدكتور زاهى حواس وزير الآثار الأسبق أن الأطباء فى لندن أكدوا ان ذاكرة الفنان العالمى عمر الشريف لن تعود مرة اخرى، وان مرض ألزهايمر الذى اصيب به فى مرحلة متقدمة ويصعب علاجه، ولم يعد امامه بديل الا ان يعيش فى مصحة، لكن هذا ليس هو الحل – وفقا لحواس ــ الذى قال إن عمر الشريف لن يقبل الإقامة فى مصحة حتى اذا لم يكن يتذكر انه نجم عالمى.

وأكد حواس، الذى يعد الصديق المقرب لعمر الشريف ان الدكتور ناصر لوزة استاذ الطب النفسى سيسافر إلى الغردقة، حيث يقيم الفنان العالمى بأحد منتجعاتها حاليا، لإجراء فحوصات عليه ليحدد حالته الصحية، والطريقة التى سيعالج بها.

واضاف عالم الآثار الشهير أنه سيسافر إلى عمر الشريف بالغردقة بداية شهر يونيو القادم للاطمئنان على حالته الصحية، واقناع طارق نجل عمر الشريف، بالعمل على اعادة والده إلى القاهره والجلوس فى شقه بدلا من الفندق الذى كان يقيم به،لأنه لم يعد مؤهلا للجلوس فى فندق وحيدا كما اعتاد ان يعيش بسبب وصوله لمرحله لم يعد يعرف فيها حتى اقرب الناس اليه، وهو ما يدفعه فى بعض الاحيان لافتعال المشكلات مع المحيطين به، وبالتالى أصبح الحل الوحيد ان ينتقل للعيش فى شقة ويكون له مساعد متخصص فى التعامل مع مرضى ألزهايمر ويلبى كل احتياجاته، لأن طارق ابنه عندما اتى له بممرضة ترعاه لم تتحمله واساء معاملتها.

وأوضح حواس ان علامات الزهايمر بدأت تظهر على عمر الشريف قبل عام بمجرد عودته من باريس، وخلال هذه الشهور لم يكن يلتقى بأحد غيره وطارق ابنه. وذكر حواس انه بكى يوم 10 ابريل الماضى عندما اتصلت بعمر الشريف فى عيد ميلاده، فقال له النجم العالمى انه لا يعرفه، وعندما أخبره بوفاة الفنانة فاتن حمامة فلم يتذكرها، حتى بعد ان قال له إنها والدة «طارق ابنه»، فقال له «طارق اخى».

وتابع حواس «لن انسى اننى كنت اتناول معه العشاء ذات يوم فقال لى انه يريد مقابلة صديق له فى مصر ولكن لا يتذكره فقلت له زاهى حواس فقال لى «نعم هو».

وعما تردد أخيرا بأن طارق نجله لا يهتم به، أكد حواس ان طارق ابن بار جدا بوالده عكس ما يتردد، ويرعاه رعاية كاملة، لكن بسبب العمل لا يستطيع الجلوس بجانبه 24 ساعة فى اليوم.

وأكد حواس ان الشىء الوحيد الذى ما زال يفعله حتى بعد اصابته بألزهايمر، هو حرصه على ان يخرج صورته اثناء الطفولة من حافظة الجيب إلى من يجلس اليه ثم يعيدها مرة اخرى إلى مكانها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك