اشتعال النيران في 97 فدان أشجار ومخلفات زراعية بسبب ارتفاع الحرارة بالبحيرة - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 5:38 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اشتعال النيران في 97 فدان أشجار ومخلفات زراعية بسبب ارتفاع الحرارة بالبحيرة

البحيرة - غادة الدسونسي وخميس البرعي
نشر في: الخميس 28 مايو 2015 - 11:14 ص | آخر تحديث: الخميس 28 مايو 2015 - 11:14 ص

قال العميد جمال ياسين، مدير الحماية المدنية بمحافظة البحيرة، إن غرفة العمليات تلقت 33 بلاغًا بنشوب حرائق في عدة مراكز وقرى بالمحافظة، أمس الأربعاء، تزامنًا مع الارتفاع الشديد في درجات الحرارة والذي كان سببًا رئيسيًا في معظم الحرائق"، لافتا إلى أنه "تم الدفع بـ68 سيارة إطفاء للسيطرة على الحرائق ورفع درجة الاستعداد القصوى بكافة نقاط وحدات الإطفاء على مستوى المحافظة".

تلقى اللواء محمد إسماعيل، مدير أمن البحيرة، إخطارًا من مركز شرطة وادي النطرون بنشوب حريق في مزرعة موالح بها مخلفات زراعية وأشجار زراعية تستخدم في صناعة السماد بالكيلو 103 على طريق «مصر - إسكندرية» الصحراوي بوادي النطرون.

وانتقلت قوات الحماية المدنية إلى مكان الحريق، وتبين نشوب النيران في مزرعة موالح بها بقايا زراعات على مساحة 50 فدان، وتمت السيطرة على الحريق قبل امتداده إلى الأراضي المجاورة، وأن ذلك يرجع إلى ارتفاع درجة الحرارة.

في نفس السياق، تلقى مدير أمن البحيرة، بلاغًا آخر من مركز شرطة بدر بنشوب حريق في مزرعة موالح بناحية قرية 210 دائرة المركز، وانتقلت قوات الحماية المدنية إلى مكان الحريق.

وتبين نشوب حريق بمزرعة موالح بمساحة 207 فدان مزروعة بأشجار (البرتقال، المشمش، خوخ، قمح)، وتمت السيطرة عليه وإخماده، وأسفر عن احتراق 35 فدان من الأشجار المختلفة، ودون وقوع إصابات، وأرجع مالك المزرعة سبب الحريق إلى ارتفاع درجة الحرارة، وقدر قيمة التلفيات بحوالي 500 ألف جنيه.

كما شب حريق في مزرعة موز بناحية قرية الخرطوم دائرة المركز، وانتقلت قوات الحماية المدنية إلى مكان الحريق.

وتبين نشوب حريق بمزرعة ملك محمد محمد سلامة، بمساحة 12 فدان مزروعة بأشجار الموز (غير مثمر)، وتمت السيطرة عليه، وأسفر ذلك عن احتراق مخلفات أشجار الموز وبعض مواسير الري ومشتل فراولة على مساحة فدان ونصف، ودون وقوع إصابات.

كما تلقت مديرية الأمن بلاغًا آخر من مركز شرطة كوم حمادة بنشوب حريق ببعض الهيش والبوص وأشجار النخيل في ناحية طريق الطيرية أبوالخاوي دائرة المركز.

وتمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على الحريق وإخماده، وأسفر ذلك عن إصابة أحمد محمد عيسى، 18 سنة، طالب، ومقيم قرية أبوالخاوى دائرة المركز بكسر في الذراع الأيسر ونزيف بالأنف أثناء محاولته إخماد الحريق، وتم تحويله لمركز تخصصى للعلاج.

وقال عيسى، إن "الحريق قد يكون بسبب إلقاء أحد المارة عقب سيجارة مما تسبب في اشتعال النيران مع ارتفاع درجة الحرارة"، وتم ندب خبراء قسم الأدلة الجنائية لمعاينة جميع الحرائق.

 

 

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك