وزير الدفاع: القوات المسلحة ستقف خلف القيادة السياسية الواعية - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 4:32 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الدفاع: القوات المسلحة ستقف خلف القيادة السياسية الواعية

الفريق أول صدقي صبحي- القائد العام للقوات المسلحة
الفريق أول صدقي صبحي- القائد العام للقوات المسلحة
القاهرة - أ ش أ
نشر في: السبت 28 مايو 2016 - 2:54 م | آخر تحديث: السبت 28 مايو 2016 - 6:40 م

أكد الفريق أول صدقي صبحي، القائد العام وزير الدفاع والإنتاج الحربي، أن القوات المسلحة لن تتخلى أبداً عن المساهمة في تنمية المجتمع المدني من أجل خدمة المجتمع والشعب المصري، برؤية واضحة وتوجيهات من القيادة السياسية برئاسة القائد الأعلى رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي.

وقال وزير الدفاع في كلمة له، على هامش حضوره البيان العملي "الفاتح 16" والذي تجريه وحدات الحرب الكميائية، إن القوات المسلحة ستعمل بأقصى طاقة لديها خلف القيادة السياسية الواعية، كما أنها ستقف مع كل مؤسسات الدولة، بما لا يدع مجالا للشك من أجل تأمين مصر واستقرارها.

وأشار إلى أن القوات المسلحة ستؤمن السلع الغذائية الأساسية للمواطنين بالسعر الذي يتناسب مع إمكانيات كل مواطن في هذه المرحلة الحالية.

وجدد التأكيد على استمرار عمل القوات المسلحة للحفاظ على أمن واستقرار الدولة، وتنفيذ خطة التنمية للدولة، وقال إن مخطط التنمية بدأ منذ أن كان القائد الأعلى الرئيس عبدالفتاح، قائدا عاما وزيرا للدفاع وحده من دون أن يكون معه أحد.

واشتمل البيان تنفيذ عدد من الأنشطة التدريبية والعملية على استخدام عناصر الحرب الكيميائية في التأمين الكيميائي والإشعاعي للقوات المسلحة مع معاونة أجهزة الدولة في المجالات المختلفة، والذي يأتي في إطار خطط التدريب السنوية المخططة لتشكيلات ووحدات القوات المسلحة.

وتضمن البيان عرضاً للأجهزة والمعدات التخصصية الحديثة التي زودت بها إدارة الحرب الكيميائية وكيفية التعامل معها، واستخدامها بمهارة عالية وبمعدلات زمنية قياسية أظهرت المستوى التدريبي المتميز في التعامل مع الخواص الفنية والتكتيكية للأسلحة والمعدات وتحقيق أقصى استفادة منها.

واشتملت الأنشطة التدريبية كيفية معاونة أجهزة الدولة في تحليل عينات من نهر النيل ومياه الآبار وإجراء أعمال التحليل وإجراء المسح البيئي للمدافن الصحية وأسلوب عمل بمحطات الرصد الإشعاعي والكيميائي والبيولوجي وتنفيذ أعمال المعايرة لأجهزة الكشف القياسي والإشعاعي، بما يخدم القوات المسلحة والقطاع المدني والمتابعة المستمرة لأعمال الرصد الإشعاعي على كافة الاتجاهات والمنافذ الحدودية.

وأظهر البيان المستوى الراقي الذي وصلت إليه العناصر المشاركة من مهارات ميدانية عالية والسرعة في اكتشاف وتحديد الأهداف والتعامل معها، مع إدارة وتقييم وتحليل النتائج باستخدام أحدث الأجهزة والمعدات.

وفي نهاية البيان، أشاد الفريق أول صدقي صبحي بالأداء المتميز الذي وصلت إليه العناصر المنفذة للبيان وما حققته من مستوى راقي في إعداد وتدريب الفرد المقاتل والحفاظ على أعلي معدلات الكفاءة القتالية لكافة الأسلحة والمعدات.

وأكد الفريق أول صدقي صبحي أن سلاح الحرب الكيميائية يمثل مع كافة وحدات القوات المسلحة الدعامة الرئيسية لحماية أركان الأمن القومي المصري، موضحا أن أمن مصر واستقرارها يكمن في امتلاك قوات مسلحة قوية قادرة على مواجهة كافة التحديات.

وناقش القائد العام العناصر المشاركة في أسلوب تنفيذ المهام المكلفين بها، وكيفية التعامل مع المواقف المفاجئة التي يمكن التعرض لها أثنـاء العمليات.. وطالبهم بالاستفادة من كل ما هو جديد في مجالات العلم والتكنولوجيا وتوفير كافة الإمكانات للارتقاء بالفرد المقاتل وتأهيلهم للمهام والواجبات المكلفين بها، لتظل القوات المسلحة قوية وقادرة على تنفيذ مهامها في جميع الأوقات وتحت مختلف الظروف.

حضر البيان عدد من الوزراء وقادة الأفرع الرئيسية وعدد من كبار قادة القوات المسلحة وعدد من أعضاء مجلس النواب والإعلاميين وعدد من طلبة الكليات والمعاهد العسكرية والمدنية.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك