التموين: استلام 4.3 طن قمح محلي من المزارعين خلال 43 يوما - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 6:02 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

التموين: استلام 4.3 طن قمح محلي من المزارعين خلال 43 يوما

الدكتور خالد حنفي- وزير التموين والتجارة الداخلية
الدكتور خالد حنفي- وزير التموين والتجارة الداخلية
كتب- محمود العربي
نشر في: السبت 28 مايو 2016 - 2:11 م | آخر تحديث: السبت 28 مايو 2016 - 2:11 م

أعلن خالد حنفي وزير التموين، استلام 4 ملايين و328 ألف طن قمح محلي من المزارعين خلال 43 يوما، بنسبة 110% عن المستهدف، وذلك منذ فتح باب التوريد منتصف شهر أبريل الماضي، بزيادة قدرها 328 ألف طن عن المستهدف استلامه هذا الموسم.

وأكد حنفي، في تصريحات صحفية، أن باب التوريد مازال مفتوحا يوميا من الساعة الثامنة صباحا وحتى الساعة السادسة مساء، وخلال الإجازات والعطلات الرسمية أمام جميع الموردين لإستلام كل حبة قمح محلي من المزارعين.

وقال إنه من شروط توريد الأقماح أن تكون بدرجة نظافة لا تقل عن 22 ونصف قيراط، وأن تكون الأقماح المحلية خالية من الإصابة بالحشرات والرمل والأتربة، وحظر استلام أي أقماح محلية قديمة من الموسم السابق، وكذلك أي أقماح مستوردة أو أقماح محلية مخلوطة بأقماح مستوردة وفي حالة المخالفة سيتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.

وأشار الوزير إلى أن نجاح موسم التوريد يعود للتنسيق والتعاون بين وزارتي التموين والزراعة ومجلس الوزراء والجهات المعنية بالتسويق، حيث تم تقديم تيسيرات وتسهيلات كبيرة للموردين، وأنه يتم صرف المستحقات المالية للموردين بعد استلام الأقماح وفرزها، وأن هناك غرف عمليات بمركز المعلومات بمجلس الوزراء وبمديريات التموين بالمحافظات تعمل بصفة دائمة ويومية لحل مشاكل الموردين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك