أسامة هيكل: علاقتنا بـ«اليمن» تاريخية.. وكافة التسهيلات الإعلامية للأشقاء هناك - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 8:53 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أسامة هيكل: علاقتنا بـ«اليمن» تاريخية.. وكافة التسهيلات الإعلامية للأشقاء هناك

أسامة هيكل رئيس مجلس إدارة مدينة الانتاج الإعلامي
أسامة هيكل رئيس مجلس إدارة مدينة الانتاج الإعلامي

نشر في: السبت 28 مايو 2016 - 5:45 م | آخر تحديث: السبت 28 مايو 2016 - 5:45 م
أستقبل أسامة هيكل رئيس مجلس إدارة مدينة الانتاج الإعلامي الدكتور محمد عبد المجيد قباطي وزير الإعلام اليمني، لبحث سبل التعاون الإعلامي المشترك بين البلدين.

في بداية اللقاء أكد هيكل علي أهمية الزيارة في تعزيز أواصر الصداقة بين البلدين لاسيما وان اليمن تحظي بمكانة كبيرة بين المصريين والتي تربطها بمصر علاقات تاريخية عميقة علي المستويين الشعبي والرسمي ، وشدد هيكل خلال اللقاء علي ان مصر تقف بجانب اليمن وتهدف الي استقراره وسلامته متمنياً عودته الي سابق عهده في طليعة الدول العربية.

وأطلع هيكل الوزير اليمني علي امكانيات المدينة العلمية والتكنولوجية وما تضمه من استديوهات ينطلق منها العديد من القنوات الفضائية العربية والمصرية وكذلك الاكاديمية الدولية للهندسة وعلوم الاعلام وماتضمه من امكانيات ووسائل علمية حديثة ، كما اعرب هيكل عن استعداد مدينة الانتاج الاعلامي الكامل لتقديم كافة التسهيلات الاعلامية للاخوة في اليمن وخاصة في مجال تدريب الكوادر الاعلامية ، واضافة هيكل ان مدينة الانتاج الاعلامي سوف تشهد تغييرات ايجابية في غضون الاشهر القليلة القادمة وذلك مع انطلاق المنطقة الترفيهية " الماجيك لاند " بثوبها الجديد بعد إعادة تشغيلها.

من جهته اعرب الوزير اليمني عن سعادته بزيارة هذا الصرح الإعلامي الذي يعد الأكبر في المنطقة، وقال إن مصر هي مركز الثقافة في الشرق الأوسط كما أعرب عن امله في بدء التعاون الثقافي والإعلامي مع مدينة الإنتاج الإعلامي بما لديها من إمكانيات تقنية وقدرات بشرية علي اعلي مستوى.

وأكد الوزير أن مصر تحظي بمكانة كبيرة في قلوب كل اليمنيين وان دورها التاريخي ومساندتها للشعب اليمني وثورته وجيشه لا يمكن ان ينسي وان دور مصر يعتبر أساسي في بناء دولة عصرية في اليمن منذ ستينيات القرن الماضي.

في نهاية اللقاء قام الوزير بعمل جولة بالمدينة والتعرف علي معالمها وزيارة مناطق التصوير بهاء ومشاهدة العمال الدرامية التي يتم تصويرها حاليا بها.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك