شيخ الأزهر يغادر باريس في ختام زيارته الرسمية الأولى لفرنسا - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 1:23 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

شيخ الأزهر يغادر باريس في ختام زيارته الرسمية الأولى لفرنسا

الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر ورئيس مجلس حكماء المسلمين
الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر ورئيس مجلس حكماء المسلمين
باريس - أ ش أ
نشر في: السبت 28 مايو 2016 - 8:03 م | آخر تحديث: السبت 28 مايو 2016 - 8:03 م
غادر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر ورئيس مجلس حكماء المسلمين، السبت، العاصمة الفرنسية باريس في ختام زيارته الرسمية الأولى لفرنسا.

والتقى شيخ الأزهر -خلال زيارته لباريس- الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند ورئيس الجمعية الوطنية (مجلس النواب) السيد كلود بارتولون ورئيس مجلس الشيوخ جيرار لارشيه.

كما التقى بالسفراء العرب بفرنسا وبسفراء المجموعة الإسلامية لدى اليونسكو وكذلك جون فريدريك بواسون رئيس مجموعة العمل بالبرلمان الفرنسي الخاصة بمكافحة تنظيم داعش.

وشهدت زيارة الطيب، لفرنسا التوقيع على اتفاقية مع المعهد الكاثوليكي بباريس لتعزيز التعاون العلمي و التبادل الجامعي بين الجانبين في خدمة السلام والرخاء المشترك.

وقام كذلك بافتتاح مؤتمر دولي تحت عنوان "الشرق والغرب حوار وحضارة"، فضلا عن لقائه بأبناء الجالية المصرية بفرنسا.

و جاءت زيارة شيخ الازهر لباريس في وقت تكثف فيه فرنسا جهودها لمكافحة التطرّف و الاٍرهاب على أراضيها و التصدي للحملات الدعائية للتنظيمات "الجهادية' على الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي والتي تستهدف الآلاف من الشباب الفرنسيين خاصة وأن فرنسا بها أكبر جالية مسلمة في أوروبا والتي يتراوح عددها ما بين 5 و 6 ملايين شخص.

وكان شيخ الأزهر والوفد المرافق له قد وصلوا الاثنين الماضي إلى فرنسا قادمين من إيطاليا في المحطة الثانية و الاخيرة من جولته الأوروبية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك