مصرى ضمن قائمة الـ100 لأكثر المديرين التنفيذيين تأثيرا فى العالم - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 9:13 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مصرى ضمن قائمة الـ100 لأكثر المديرين التنفيذيين تأثيرا فى العالم

هشام مكاوي
هشام مكاوي
كتب- أحمد عبدالحكيم:
نشر في: السبت 28 مايو 2016 - 11:37 ص | آخر تحديث: السبت 28 مايو 2016 - 11:37 ص

حل الرئيس التنفيذى لشركة بريتش بتروليم فى شمال أفريقيا، المهندس المصرى هشام مكاوى، ضمن قائمة المديرين التتنفيذين الـ100 الأكثر تأثيرا فى الاقتصاد العالمى.

وذكر موقع «أودليس» أن مكاوى وهو أحد أكبر المسئولين التنفيذيين فى عملاق النفط البريطانى أثبت خلال الـ25 عاما الأخيرة نتائج مبهرة فى استراتيجيات الاستكشاف والتنقيب والانتاج، ليحل فى المرتبة الـ59 من القائمة، وقد استطاع أن يرفع عدد المصريين العاملين بالشركة من 35% إلى أكثر من 85%.

وأضاف الموقع الذى نشر قائمة الـ100 تنفيذى الأكثر تأثيرا، إن مكاوى حقق ناجحا كبيرا خلال الـ13 عاما الأخيرة وصولا لمنصبه الحالى مديرا إقليميا للشركة، حيث عمل دائما على تحقيق الأهداف الطموحة للشركة فى الأقليم سواء على المستوى الشخصى أو ضمن فريق عمله، كما أن مكاوى حقق نجاحا لافتا فى تشكيل فريق اقليمى قوى تحت قيادته مكن من خلاله القيادات المحلية من تحقيق نتائج مبهرة.

إلى ذلك تصدر القائمة بحسب ما نشره الموقع، مهتار كينت الرئيس التنفيذى لشركة كوكا كولا العالمية، وحلت فى المرتبة الثانية مانجيت ولستنهولم، المديرة التنفيذية لمجموعة بى إل سى للادخار المالى، فيما حل فى المرتبة الثالثة ألببرت شينج المدير التنفيذى لمجموعة استوديهات أمازون الأمريكية.

وكان لافتا أن ضمت قائمة الـ100 لأكثر المديرين التنفيذيين تأثيرا فى العالم 42 امرأة، احتل 5 منهم مواقع مختلفة العشر مواقع الأولى من قائمة الـ100.

اويذكر أن هشام مكاوى تخرج فى كلية الهندسة جامعة القاهرة، عام 1983، وتوجه بعدها إلى الولايات المتحدة الأمريكية لسيتكمل دراسة الماجستير فى إدارة الأعمال من جامعة بوسطن. وعند عودته إلى مصر، انضم هشام إلى شركة أموكو فى عام 1990 كمحلل اقتصادى ثم عمل بشيكاغو كمسئول التحليل المالى ثم تدرج فى المناصب والشركات حتى وصل إلى رئيس لمجلس إدارة بى بى مصر عام 2001.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك