«المصريين الأحرار»: الشرطة تعاملت مع قضية المنيا باستخفاف مرفوض - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 12:06 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«المصريين الأحرار»: الشرطة تعاملت مع قضية المنيا باستخفاف مرفوض

أيمن أبوالعلا، عضو البرلمان عن «المصريين الأحرار»
أيمن أبوالعلا، عضو البرلمان عن «المصريين الأحرار»

نشر في: السبت 28 مايو 2016 - 10:20 ص | آخر تحديث: السبت 28 مايو 2016 - 11:35 ص

أكد حزب المصريين الأحرار «أن العدالة الناجزة والفصل الحاسم فى أسرع وقت، هما السبيل لإطفاء نيران حادث المنيا»، لافتا إلى أن ما حدث يمثل جريمة أخلاقية وجنائية، تعكس حالة ترهل أمنى وسياسى.

وقال الحزب فى بيان له: إن الشرطة تعاملت مع القضية باستخفاف مرفوض، ما أدى إلى تفاقم الأمر، مشيرا إلى أن «هناك متربصين بالوطن يحرصون على إشعال نيران الفتنة الطائفية».

النائب أيمن أبوالعلا، عضو البرلمان عن «المصريين الأحرار» شدد على ضرورة خضوع جميع الأطراف فى قرية أبو قرقاص بالمنيا للتحقيقات، وعدم محاولة تفاقم الأزمة، ليعلم الجميع أن مصر أصبحت دولة قانون.

واعتبر أبو العلا، فى بيان، أن الحادث فردى لا علاقة له بوجود أزمة بين المسلمين والمسيحيين، يحاول أن يستغله البعض لإشعال نار الفتنة، مطالبا بالتحقيق فى الواقعة ومحاسبة كل من تورط فى الأمر، وفقا القانون، مشيرا إلى أن أى محاولة لإشعال فتنة بين المسلمين والمسيحيين فى مصر ستبوء بالفشل.

واعتبر أحمد كرم، الأمين العام المساعد لحزب مستقبل وطن، فى بيان أصدره، أمس، أن ما حدث مؤامرة تسعى لإحداث فتنة طائفية جاءت بعد أن فشلت جميع المحاولات لإحداث حالة من عدم الاستقرار، مشددا على ضرورة محاسبة المسئول، وإعادة الحق لأصحابه لأن الحق لا يفرق بين مسلم وقبطى.

وتابع: «كلفنا أمانة الحزب بالمنيا، بتشكيل وفد يضم نواب الحزب بالمحافظة وعددا من القيادات والمشايخ لتهدئة الأمور بين الطرفين وتفويت الفرصة على المتآمرين».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك