تأجيل قضية «أنصار بيت المقدس» لـ25 يونيو.. والمحكمة تأمر بضبط وإحضار 3 ضباط - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 2:21 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تأجيل قضية «أنصار بيت المقدس» لـ25 يونيو.. والمحكمة تأمر بضبط وإحضار 3 ضباط

قضية أنصار بيت المقدس 28-5-2016 تصوير احمد عبد الجواد
قضية أنصار بيت المقدس 28-5-2016 تصوير احمد عبد الجواد
كتب- أحمد الجمل
نشر في: السبت 28 مايو 2016 - 3:01 م | آخر تحديث: السبت 28 مايو 2016 - 3:01 م

قررت محكمة جنايات القاهرة، تأجيل محاكمة 213 متهما من عناصر تنظيم «أنصار بيت المقدس» لارتكابهم 54 جريمة منها اغتيالات لضباط شرطة ومحاولة اغتيال وزير الداخلية السابق اللواء محمد إبراهيم، وتفجيرات طالت منشآت أمنية عديدة إلى 25 يونيو لاستكمال سماع الشهود.

كما قررت تغريم 8 شهود مبلغ 1000 جنيه لعدم حضورهم، وضبط وإحضار 3 ضباط بالأمن الوطني.

بدأت الجلسة في تمام الحادية عشر ظهرا وسط تكثيف أمني على أبواب القاعة والمحكمة، وعقدت برئاسة المستشار حسن فريد، وعضوية المستشارين عصام أبو العلى وفتحي الرويني، وأمانة سر أيمن القاضي ووليد رشاد.

وشهدت قاعة المحكمة حضورا مكثفا من قبل أهالي المتهمين وأطفالهم، بعد صدور قرار رئيس الدائرة بالسماح للأهالي بالدخول لمتابعة وقائع القضية.

واستمعت المحكمة للشهادة الفنية لضابط المفرقعات بالقضية، فيما منعت ممثلي وسائل الإعلام والصحف من نشر شهادة الضباط، كما أمرت بضبط وإحضار 3 ضباط آخرين بالأمن الوطنى لسماع شهادتهم، بعد إعلانهم أكثر من مرة سابقة وعدم استجابتهم للحضور والإدلاء بشهادتهم.

فيما طالب أعضاء الدفاع من المحكمة بالتصريح لهم بعمل توكيلات من المتهمين، حتى يتمكن ذووهم من التصرف في ممتلكاتهم وصرف المعاشات المستحقة لهم.

وأسندت النيابة العامة إلى المتهمين عدة تهم منها ارتكابهم لجرائم تأسيس وتولي القيادة والانضمام إلى جماعة إرهابية، تهدف إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على حقوق وحريات المواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، والتخابر مع منظمة أجنبية المتمثلة في حركة حماس (الجناح العسكري لتنظيم الإخوان)، وتخريب منشآت الدولة، والقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد والشروع فيه، وإحراز الأسلحة الآلية والذخائر والمتفجرات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك