وزير الري يرفض التعليق على تصريحات نظيره الإثيوبي: سأرد عندما أتأكد من صحتها - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 12:01 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الري يرفض التعليق على تصريحات نظيره الإثيوبي: سأرد عندما أتأكد من صحتها

سد النهضة
سد النهضة
مريم حبيب
نشر في: السبت 28 مايو 2016 - 11:34 م | آخر تحديث: السبت 28 مايو 2016 - 11:34 م
رفض الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، التعليق على ما نُشر على لسان وزير الإعلام الإثيوبي في الصحف حول «سد النهضة»، موضحا أنه في انتظار بيان رسمي، للتأكد من صحة التصريحات، ومن ثم يتم التعامل معاها بكل حسم.

وأضاف «عبد العاطي» في مداخلة هاتفية لبرنامج «يوم بيوم»، الذي يعرض على فضائية «النهار اليوم»، السبت، أن الوزارة أعدت الأبحاث الخاصة بملء وتشغيل وإدارة السد بالتوافق مع الحدود الأخرى، متابعا: «هناك العديد من المشكلات حول الاتفاقيات الخاصة بسد النهضة، ولكن الدولة المصرية قادرة على حلها».

وأوضح أن من أسباب أزمة المياه الحالية، الاستخدام الخاطئ، وكسر بعض الأشخاص لعدد من المواسير من أجل الحصول على المياه دون حق، وردم المصارف وأجزاء من النيل، وغيرها من ممارسات خاطئة، مشيرا إلى أهمية الوعي العام بحسن استخدام المياه وتطبيق القانون على المخالفين.

وأضاف أن الوزارة تحاول أن تنهي أزمة نقص المياه في جميع المحافظات خلال 72 ساعة، مشيرا إلى وجود غرفة لإدارة الأزمة تعمل على مدار 24 ساعة، للتواصل مع الجمهور والعمل على سرعة حل المشكلات.

يذكر أن وزير الإعلام الإثيوبي، جيتاشو رضا، أدلى بتصريحات لجريدة الشرق الأوسط، أكد فيها أن الأعمال الكاملة لسد النهضة ربما تنتهي في أي وقت، وأن بلاده تعمل على كسب الوقت بانتظار اكتمال دراسات المكاتب الاستشارية، مؤكدا أن عمل تلك المكاتب لا علاقة له بإنشاء السد، لأنه قائم ولن يتأثر بناؤه بتقاريرها، وأضاف الوزير الإثيوبي: "إذا كان هناك من يرى أنه سيتضرر، فهذه ليست مشكلة إثيوبيا".


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك