بالفيديو- الريال ينتزع لقب دوري الأبطال من أنياب أتلتيكو مدريد - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 12:04 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالفيديو- الريال ينتزع لقب دوري الأبطال من أنياب أتلتيكو مدريد

محمود باهى
نشر في: السبت 28 مايو 2016 - 11:46 م | آخر تحديث: الأحد 29 مايو 2016 - 12:46 ص

توج ريال مدريد بلقب دوري أبطال أوروبا بالفوز على جاره أتلتيكو مدريد بركلات الترجيح بعد التعادل 1/1 في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم السبت بملعب "جوسيبي مياتزا" بمدينة ميلانو.

تقدم ريال مدريد بهدف قائده سيرخيو راموس في الدقيقة 15، وأدرك البلجيكي يانيك كاراسكو هدف التعادل في الدقيقة 79 .. وفي ركلات الترجيح حسم الملكي اللقب لصالحه بنتيجة 5-3، سجل جميع الركلات بنجاح كل من لوكاس فاسكيز، مارسيلو، جاريث بيل، سيرخيو راموس، وكريستيانو رونالدو، ولأتلتيكو مدريد أنطوان جريزمان، جابي، ساؤول نيجويز، وأضاع خوانفران.

نال النادي الملكي اللقب للمرة 11 في تاريخه، والثانية على حساب جاره أتلتيكو مدريد الذي فقد اللقب الأوروبي في المحطة الأخيرة للمرة الثالثة أعوام 1974 و2014 و2016.

حافظ كل مدرب على تكتيكه الخاص، زين الدين زيدان اعتمد على طريقة 4-3-3، وكانت تشكيلة ريال مدريد خالية من أي مفاجآت، كما خاض دييجو سيميوني اللقاء بطريقة 4-4-2، ولكن الفريق الملكي كان أكثر اتزانًا في الملعب، بينما ارتبك منافسه كثيرًا خاصة في أول 15 دقيقة.

بدأت الخطورة بركلة حرة سددها جاريث بيل، وتابعها كاسيميرو، إلا أن الحارس السلوفيني يان أوبلاك كان يقظًا وأنقذ فريقه من هدف مبكر بعد ست دقائق .. وكان جاريث بيل مفتاح الخطورة الأبرز في هجمات الريال بفضل انطلاقاته في الجبهة اليمنى، ليحد كثيرًا من تقدم الظهير الأيسر فيليبي لويس.

ووسط ارتباك شديد للغاية، نجح الريال في خطف الهدف الأول من ضربة رأس لجاريث بيل تابعها سيرخيو راموس بقدمه في المرمى.

أتلتيكو مدريد فاجأ منافسه باللعب دفاع ضاغط بطول الملعب، مما كلفه عدم السيطرة على منطقة الوسط التي تفوق فيها الثلاثي كاسميرو، مودريتش، توني كروس على رباعي أتلتيكو مدريد ساؤول نيجويز، كوكي وجابي وأجوستو فرنانديز.

هجوم "الروخيبلانكوس" كان بلا أنياب، وكان عبارة عن 3 محاولات غير مؤثرة من المهاجم الفرنسي أنطوان جريزمان، لا تهز حارس متألق مثل كيلور نافاس، بينما كان رأس الحربة الثاني فرناندو توريس تائهًا، ومستسلمًا لرقابة الثنائي بيبي وراموس، حيث كان الشوط الأول مواجهة خاصة بين جريزمان وبيل، بينما كان بنزيما وكريستيانو رونالدو بلا أي تأثير.

بداية الشوط الثاني كانت مثيرة للغاية، أتلتيكو مدريد يحصل على ركلة جزاء بعد عرقلة من بيبي لفرناندو توريس، إلا أن جريزمان سدد الكرة بقوة في العارضة، ويهدر على فريقه فرصة ثمينة لإدراك التعادل، وتحسن الأداء الهجومي لكتيبة سيميوني الذي رمى بورقته الأولى بإشراك كاراسكو مكان أجوستو فرنانديز.

ضغط أتلتيكو مدريد، واقترب من مرمى كيلور نافاس كثيرًا، بتسديدة نيجويز، وفرصة أخطر لسافيتش مرت بجوار القائم الأيمن .. وتلقى الريال ضربة موجعة بإصابة داني كارباخال ليجبر زيدان على خسارة تبديله الأول بإشراك البرازيلي دانيلو.

لجأ ريال مدريد للهجمات المرتدة مستغلاً المساحات الواسعة وأهدر كريم بنزيما فرصة محققة للغاية من انفراد تام مسددًا الكرة في جسد أوبلاك تبعها فرصة أخطر من رونالدو الذي راوغ الحارس، وسدد كرة شتتها الدفاع من على خط المرمى.

دفع "الميرينجي" الثمن غاليًا بإهدار نجومه الفرص السهلة، حيث نجح كاراسكو في تسجيل هدف التعادل قبل نهاية الوقت الأصلي بعد متابعة كرة عرضية للظهير الأيمن خوانفران، لتهبط معنويات ريال مدريد متأثرًا بضعف اللياقة البدنية للاعبيه، واستنفاذ زيدان تبديلاته بإشراك إيسكو ولوكاس فاسكيز مكان توني كروس وبنزيما.

انهارت اللياقة البدنية للفريقين في الشوطين الإضافيين، وتساقط أكثر من لاعب متأثرًا بإصابة عضلية، واضطر سيميوني لاستبدال فيليبي لويس وكوكي بسبب الإصابة، وحصل كل من بيبي، دانييلو، سيرخيو راموس وكاسميرو على بطاقات صفراء لقلة الحيلة في صد الهجوم المرتد



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك